عادي

«مسار عجمان».. مبادرة نحو الحياد الكربوني بالإمارة

00:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان «مسار عجمان» للحياد الكربوني، خلال مشاركتها في المؤتمر، انطلاقاً من توجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتحديد عام 2023 عاماً للاستدامة، في الدولة، وتماشياً مع استضافة الدولة لمؤتمر الأطراف COP28.

وأكد عبد الرحمن محمد النعيمي، مدير عام الدائرة، أن المسار يهدف إلى ريادة الإمارة في تخفيض الانبعاثات والوصول للحياد الكربوني، مشيراً إلى أن المشروع بما يتميز به من أفكار يُعد الأول على مستوى المنطقة.

وذكر أن الدائرة تسعى من خلال تبنّي المبادرة في المرحلة الأولى للمنشآت الصناعية، إلى العمل على خطط قصيرة المدى وخطط طويلة المدى للتقليل من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن الأنشطة المختلفة للمنشآت، إضافة إلى المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال إن المبادرة ستشمل في المرحلة الثانية المؤسسات التجارية والحكومية للوصول إلى الحياد الكربوني 2050، حيث تتبنى المبادرة عدة ممارسات خضراء سيتم تطبيقها لضمان تحقيق المستهدفات، من خلال تعزيز استخدام الطاقة النظيفة لتوليد الكهرباء، إضافة إلى فرز النفايات من المصدر، وإعادة تدويرها، وفرزها، كما سيتم العمل على استخدام وسائل نقل صديقة للبيئة، والتغير في نظام الإنتاج والاعتماد على عمليات التدوير للنفايات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n92rkda

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"