عادي

«نقل عجمان» تعتمد المعايير الخاصة بترخيص شركات «توصيل الطلبات»

11:42 صباحا
قراءة دقيقتين
«نقل عجمان» تعتمد المعايير الخاصة بترخيص شركات «توصيل الطلبات»
«نقل عجمان» تعتمد المعايير الخاصة بترخيص شركات «توصيل الطلبات»
اعتمدت هيئة النقل في عجمان، المعايير الخاصة بترخيص عمل شركات توصيل الطلبات بغرض تنظيم عملية النقل والحوكمة، بهدف مواكبة أفضل الممارسات العالمية، ومن أجل تلبية احتياجات القاطنين في الإمارة.
واشتملت الاشتراطات على مستوى ترخيص المنشآت وتدريب وترخيص السائقين، واشتراطات ترخيص المركبات والدراجات، وإضافة إلى اشتراطات صناديق التوصيل بالتعاون مع الجهات المعنية، على أن تتضمن معايير السلامة والجودة.
وقال عمر محمد لوتاه، المدير العام لهيئة النقل في عجمان: بناء على المرسوم الأميري رقم (13) لسنة 2023 والخاص بتعديل المرسوم الأميري رقم (1) لسنة 2018 بشأن إعادة تنظيم هيئة النقل في عجمان، والذي أصدره صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، وذلك بأن تختص هيئة النقل بالإشراف على تنظيم خدمات المواصلات العامة من نقل بري للركاب والبضائع في إمارة عجمان لمشغلي وسائقي المركبات والدراجات المستخدمة للتوصيل.
وشملت العديد من الاشتراطات الخاصة بالسائقين والدراجات، أبرزها أن تستوفي متطلبات السلامة التي تشمل كلاً من: إصدار تصاريح تشغيلية للدراجة وتصاريح مزاولة المهنة لسائقي الدراجات، بعد خضوعهم للتدريب، واستيفاء المواصفات الجديدة. وأكد أهمية أن يكون السائق خالياً من الأمراض التي تعيق أداء مهامه الوظيفية على أن يجتاز اختبار الصحة النفسية.
اشتراطات استخدام الدراجات
وأفاد المدير العام للهيئة بأنه تم وضع آلية لاستخدام الدراجات، وهي ضرورة الحصول على ترخيص من الهيئة للشركات المشغلة لمزاولة نشاط النقل بالمركبات أو الدراجات أو إدارة طلبات النقل والتوصيل التي يتم طلبها من التطبيقات الذكية والمنصات الإلكترونية.
الاشتراطات الخاصة بالشركات
وأكد أهمية اتباع الشركات الخاصة بمزاولة نشاط التوصيل للوائح التنظيمية والقرارات والتعليمات الصادرة عن الهيئة المتعلقة بالنشاط، وتوفير مكتب ومركبات ومواقف تتناسب مع طبيعة النشاط وعدم لصق أو تعليق أي مواد دعائية على هيكل المركبة دون الحصول على موافقة الهيئة، وعدم التنازل عن التصريح للغير أو التصرف فيه دون موافقة الهيئة، وأهمية استخدام المركبات فقط في النشاط المخصص لذلك.
اشتراطات صندوق التوصيل بالدراجات
وتطرق المدير العام لهيئة النقل إلى وجود اشتراطات خاصة بصندوق التوصيل الذي يستخدم في عملية التوصيل، وذلك بأنه يجب ألا يتجاوز حجمه بالدراجة النارية 50 سنتمتر × 50 سنتمر، ويجب أن تضاء جميع جوانب الصندوق بالأضواء، وضرورة وضع ملصق عاكس باللونين الأحمر والأبيض على جميع جوانب الصندوق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4epk4b9m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"