عادي

«الهلال للمشاريع» تمنح جائزة الابتكار المناخي لأربعة رواد أعمال حول العالم

17:35 مساء
قراءة دقيقتين
PHOTO-2023-12-11-11-32-51
أعلنت الهلال للمشاريع، أسماء الفائزين «بجائزة الهلال للمشاريع للابتكار المناخي»، بالتعاون مع شريكتها «إم آي تي سولف»، وهي مبادرة لمعهد التكنولوجيا في «ماساتشوستس» هدفها دعم الحلول المبتكرة للتحديات العالمية، وكُشف عن الفائزين في منتدى المناخ للأعمال التجارية والخيرية في مؤتمر«كوب28»، الذي عَرض فيه روّاد الأعمال ابتكاراتهم وحصدوا تمويلات بقيمة 735 ألف درهم مقدمة من الشركة.
وشاركت في المسابقة 45 شركة ناشئة من المحفظة المناخية للمبادرة، وعقب دراسة الشريكين وتقييمهما للأعمال المتقدمة، اختير 4 رواد أعمال حول العالم لاستلام الجائزة، تكريماً للحلول المميزة التي ابتكروها، وكان نصف الفائزين إناثاً.
وقال توشار سينغفي، نائب الرئيس التنفيذي ومدير الاستثمارات في الهلال للمشاريع: «فخورون بتعاوننا في تقديم الجائزة، التي تحتفي بالحلول الناجعة والمؤثرة التي أبدعتها مواهب ريادية طموحة من جميع أنحاء العالم، لطالما التزمنا بالتنمية المستدامة، وتمكين المرأة، ودعم الابتكار التكنولوجي العالمي، والجائزة خير دليل على هذه المبادئ والقيم».
وأضافت هالة حنّا، المديرة التنفيذية في «إم آي تي سولف»: «سعيدون جداً بعملنا مع الهلال للمشاريع لتقديم الجائزة لمستحقيها، ويؤكد هذا التعاون التزامنا المشترك بتعزيز ريادة الأعمال العالمية، والتشجيع على إيجاد الحلول المؤثرة التي تضع أسساً راسخة لبناء مستقبل مستدام، وبتكريم رواد الأعمال من الولايات المتحدة ونيبال ونيجيريا وتايلاند، الذين تميزوا برؤاهم النيّرة، تدعم هذه الجائزة مساهمتهم في مواجهة التحديات المناخية وتحفز على التغيير، وتمهد الطريق نحو عالم أكثر مرونة وعدلاً واستدامة للجميع».
وقال رومي سينغ، المؤسس المشارك لشركة «رومسان»: «حصلنا على جائزة الابتكار المناخي مقابل مشروعنا «راهات»، وستشحن هذه الجائزة طاقاتنا والتزامنا بتحقيق التغيير الإيجابي، وتبرز الدور المهم الذي تعد به تكنولوجيا البلوكتشين في تعزيز التدخلات التي تركز على المناخ».
وأضافت أليكسيا أكباي، الرئيسة التنفيذية والمؤسسة لشركة «سايمبروسيا»: هذه الجائزة هي محطة مفصلية تقلب جميع الموازين للمشاريع الناشئة المخصصة للمناخ، وبتوفير رأس المال، وفرصة للتواصل مع أهم أصحاب المصلحة على منصة مؤتمر «كوب 28».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29r9tjcw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"