عادي

«شراع» يعرض ابتكارات رائدة تجسد جوهر الاستدامة

23:01 مساء
قراءة دقيقتين
جناح شراع في "كوب 28"

الشارقة: «الخليج»

يشارك مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»، في مؤتمر الأطراف «كوب 28»، بإتاحة الفرصة لخمس شركات ناشئة ملتزمة بتعزيز الاستدامة لعرض ابتكاراتها، في خطوة تعكس إيمان المركز بدور تلك الشركات في تمهيد الطريق نحو بناء مستقبل مستدام.

وخلال المؤتمر، يسلط جناح «شراع» في «المنطقة الخضراء» الضوء على قصص نجاح الشركات الخمس، وهي: «كاندام تكنولوجيز»، و«جرين فيوتشر بروجيكت»، و«قيمة»، و«مانهات»، و«لوكيذر»، موفراً لها فرصة عرض التكنولوجيا الرائدة التي ابتكرتها، وأفكارها الإبداعية التي تجسد جوهر الاستدامة.

وكانت شركتا «كاندام تكنولوجيز»، و«جرين فيوتشر بلانيت»، فازتا ب«تحدي بوابة الشارقة 2023»، واستفادتا من دعم قدره نصف مليون درهم من العقود التجارية لدعم التأسيس والتوسع في الشارقة، حيث أطلق «شراع» تحدي هذا العام بالشراكة مع وزارة التغيّر المناخي والبيئة، ومجموعة بيئة، ومدينة الشارقة المستدامة، مستلهماً شعاره من مبادرة «عام الاستدامة» 2023 في دولة الإمارات.

وتوفر شركة «كاندام تكنولوجيز» حلاً مبتكراً يساعد على إدارة النفايات من خلال مبادرات «أعد واربح» التي تستخدم تكنولوجيا اقتصادية، تعمل على تحديد وفرز مجموعة واسعة من المواد التي يمكن إعادة تدويرها.

فيما تقدم شركة «جرين فيوتشر بروجيكت» أعمالاً استثنائية في تصميم وتنفيذ حل شامل للخدمات البرمجية المتخصصة بإعداد تقارير بيانات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية والممارسات المستدامة.

وتعرض الشركات الثلاث «قيمة»، و«مانهات» و«لوكيذر»، رؤاها الفريدة حول الاستدامة، حيث تقدّم «قيمة» مواد تنظيف صديقة للبيئة على شكل حبوب، فيما تركز «مانهات» على تكنولوجيا المياه المستدامة واستخدام الماء المتبخر طبيعياً للتغلب على التحديات التي تواجه الأمن المائي والغذائي، في حين تقدم «لوكيذر»، جلوداً نباتية بديلة، تظهر إمكانات الأزياء الأخلاقية المستدامة.

وقالت نجلاء المدفع، المدير التنفيذي لمركز «شراع»: إن المركز لا يكتفي باحتضان الأعمال فحسب، وإنما يحرص على تحفيز الأفكار المبتكرة القادرة على إحداث التحول الإيجابي المنشود، فنحن نؤمن بأهمية ريادة الأعمال في تشكيل مستقبل مستدام، إذ تُجسد الشركات التي تعرض حلولها في مؤتمر الأطراف النتائج التي يمكن تحقيقها من خلال الابتكار الهادف.

وأضافت: «أتوجه إلى المبتكرين وصناع التغيير الطموحين وأقول لهم إن (شراع) ملتزم بتمكينكم ودعم رحلتكم، وأدعوهم للانضمام إلينا في بناء مستقبل مستدام من خلال ريادة الأعمال».

ولفتت إلى أن التزام «شراع» بالاستدامة ليس مجرد مبادرة، وإنما مبدأ أساسي في جوهر رؤيته واستراتيجياته، فمن خلال عرض حلول الشركات الناشئة يتم تسليط الضوء على نجاحات تلك الشركات وإلهام جيل جديد من رواد الأعمال المسؤولين في دولة الإمارات العربية المتحدة ممن يجدون أفضل الحلول البيئية الرامية لحماية الكوكب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4m547rzj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"