عادي

«أشغال الشارقة» تحقق صفر انبعاثات كربون

00:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

شاركت دائرة الأشغال العامة بالشارقة بمؤتمر «COP28» في ثلاث جلسات حوارية مختلفة استعرضت من خلالها تجربتها في تحقيق أهداف الاستدامة في المباني، موضحة بعض النماذج التي يتم تطبيقها في هذا المجال ومنها ما يتعلق بصفرية الانبعاثات الكربونية في الأبنية ومباني مزودة للطاقة كانت في السابق موفرة للطاقة، والطاقة المستدامة، والمتجددة، كما طرحت الدائرة نماذج ناجحة وفاعلة للاستدامة، خاطبت بها العالم لتعكس رؤية إمارة الشارقة في تحقيق الاستدامة في المباني وتحقيق الحياد الكربوني.

وأفاد المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس الدائرة أن الدائرة ارتأت أن تبرز في «COP28» النتائج المثمرة والإيجابية لبعض المشاريع التي قامت بها، وما وصلت إليه من تحقيق للاستدامة والحفاظ على الطاقة في مبانيها، جاء ذلك خلال ندوة حوارية تم تنظيمها بالتعاون مع مجلس الإمارات للمباني الخضراء وتم خلالها عرض وتوضيح نتائج مجموعة من المشاريع التي أنجزتها الدائرة.

وأكد أهمية دور الدائرة في تعزيز مبادرات الاستدامة الأكثر تحفيزاً على معالجة التغيرات المناخية وتحقيق مستقبل أكثر اخضرارًا. والتحديات والفرص التي تواجه العمل في دمج مبادرات الاستدامة والفرص المحتملة مع توضيح دور الدائرة في الاستدامة كنموذج حي في هذا المجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/522jpw3x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"