عادي

شركة رقائق صينية تلغي خطط الإدراج وتعتزم جمع 19.5 مليار دولار

10:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
شركة رقائق صينية تلغي خطط الإدراج وتعتزم جمع 19.5 مليار دولار
شركة رقائق صينية تلغي خطط الإدراج وتعتزم جمع 19.5 مليار دولار
تعمل شركة الرقائق الصينية «تشانغشين ميموري تكنولوجيز» على تأجيل الاكتتاب العام الأولي المزمع وتتجه إلى جمع تمويل بقيمة تبلغ نحو 140 مليار يوان (19.5 مليار دولار)، لتصبح أحدث شركة صينية تلغي الإدراج بسبب ظروف السوق المتقلبة.
وتسهم جولة التمويل في جعل تشانغشين تواصل توسيع طاقتها لاحتمال انتعاش الطلب العالمي على التكنولوجيا في عام 2024، خاصة أنها إحدى أكبر الشركات المصنعة للذاكرة الضرورية لأجهزة الحواسيب والهواتف الذكية في الصين، والتي يُعوّل عليها، هي و«هواوي»، في مضاهاة التقنية الأمريكية.
وكانت قد أكملت إعادة هيكلة المساهمين في منتصف عام 2023 للتحضير للإدراج المحتمل في «بورصة شنغهاي»، ولكن بعد التواصل مع المنظمين والمستثمرين المحتملين قررت انتظار ظروف أكثر ملاءمة بالسوق للقيام بذلك، لأن الصفقة لن تتحقق إذا فشلت الشركة في جمع ما يكفي من الطلب على أسهمها.
ويأتي القرار في أعقاب قرار اتخذته هيئة تنظيم الأوراق المالية الصينية في أغسطس الماضي بإبطاء وتيرة الطروحات، حيث تواجه مؤشرات الأسهم الصينية صعوبات في ظل الانكماش الاقتصادي.
وسبقتها في التأجيل شركة سينجنتا السويسرية للبذور والمبيدات الحشرية التي أعلنت الشهر الماضي تأجيل طرح عام أولي بقيمة 9 مليارات دولار كان مقرراً في شنغهاي حتى نهاية عام 2024، أيضاً بسبب تقلبات السوق. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdfkc2ss

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"