عادي

أول تعليق من الرئيس البرازيلي على اختراق حساب السيدة الأولى على «إكس»

15:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الرئيس البرازيلي دا سيلفا وزوجته روزانجيلا
الرئيس البرازيلي دا سيلفا وزوجته روزانجيلا
برازيليا - (أ ف ب)
علق الرئيس لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، الثلاثاء، على اختراق حساب زوجته على منصة إكس روزانجيلا دا سيلفا، المعروفة باسم «جانجا» على إكس، قائلاً في تدوينة عبر منصة إكس: «شكراً لجميع مظاهر التضامن مع شريكة حياتي @JanjaLula، التي تعرضت لهجمات على هذه الشبكة الاجتماعية».
ونددت زوجة الرئيس البرازيلي، الثلاثاء بما اعتبرته هجمات «بغيضة»، بعد اختراق حسابها على منصة إكس، لفترة وجيزة نشر خلالها قراصنة معلوماتية رسائل مهينة تنطوي على كراهية للنساء.
وحُظر حساب السيدة الأولى البرازيلية الذي يتابعه أكثر من 1.2 مليون مستخدم، بناء على طلب الشرطة الفيدرالية التي فتحت تحقيقاً.
وأضاف: «النساء هن الضحايا الرئيسيات للجرائم الافتراضية، ولا يمكن أن نتسامح مع حوادث من هذا النوع».
وعلقت «جانجا» عبر حسابها على «إنستغرام»، قائلة: «لقد وصلت الهجمات البغيضة وغير المحترمة التي أعانيها يومياً إلى مستوى جديد»، مضيفة: «لقد اختُرق حسابي على إكس، ونُشرت رسائل معادية للنساء وعنيفة ضدي لدقائق بدت كأنها لا تنتهي».
وكانت «جانجا» (57 عاماً) حاضرة بقوة خلال الإطلالات العامة لرئيس الدولة، ودعت إلى مكافحة خطاب الكراهية وكراهية النساء على شبكات التواصل الاجتماعي.
وحذرت من أن «النساء في جميع أنحاء البرازيل يقعن ضحايا لهجمات على الشبكات»، ما قد «يؤدي إلى اعتداءات جسدية أو جرائم قتل نساء».
ووجّه عدد كبير من الشخصيات السياسية لها رسائل تضامن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ms9rnyws

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"