عادي

«سيريوس» تستثمر في «بوتانيكال ووتر» لمعالجة أزمة المياه العالمية

11:18 صباحا
قراءة دقيقتين
العالمية القابضة
العالمية القابضة
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «سيريوس العالمية القابضة»، إحدى الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة، عن استثمارها في شركة «بوتانيكال ووتر تكنولوجيز»، في خطوة استراتيجية منها لإنشاء مصادر جديدة لمياه الشرب، وإعادة تعبئة طبقات المياه الجوفية، وإغاثة المناطق التي تعاني من شح المياه في البلدان النامية.

وتركز «سيريوس العالمية القابضة» من خلال شركة «حلول الاستدامة الذكية (S3)» التي أسستها مؤخراً، وهي شركة مناخية، تركز على تقديم حلول صناعية شاملة لمكافحة التغير المناخي مستندة إلى أربعة جوانب رئيسية في مشهد تغير المناخ: غاز الميثان، والكربون، والاقتصاد الدائري، وندرة المياه وكفاءتها.

ويُشكل هذا الاستثمار الاستراتيجي في «بوتانيكال ووتر تكنولوجيز» نقطة انطلاق رئيسية في مهمة (S3) للارتقاء بجودة المياه وتحسين استخدامها، والتعاون للاستفادة من مصادر المياه غير المستغلة على نحو مستدام.

تُكرس «بوتانيكال ووتر تكنولوجيز» حلولها المبتكرة لإنشاء مياه نقية من مصادر نباتية هي الأولى من نوعها في العالم، عن طريق استخلاص المياه من النباتات. ويعتمد ابتكار الشركة، الحاصل على براءة اختراع، على جمع ومعالجة المكثفات التبخيرية التي تنشأ طبيعياً من مرافق تركيز الفواكه والخضراوات ومصانع تكرير السكر، وذلك بكميات كبيرة، كان سيتم التخلص منها لولا ذلك. وتعمل الشركة على إحداث تغييرات جذرية في البنية التحتية الحالية؛ لتأمين مياه الشرب الأكثر استدامة في العالم.

وتُسهم تكنولوجيا «بوتانيكال ووتر تكنولوجيز» في إنقاذ الكثير من الأرواح في جميع أنحاء العالم، وتعمل على مكافحة ندرة المياه وتوفير مياه مستدامة وصالحة للشرب للمبادرات الاجتماعية والبيئية. وتلخص الشركة عملياتها المميزة والمؤثرة في ثلاث كلمات بسيطة: «نُعزز استدامة المياه»، مع تركيز أولي على دولتي الهند والولايات المتحدة الأمريكية.

  • معالجة التحديات

قال آجيه بهاتيا، الرئيس التنفيذي لشركة سيريوس العالمية القابضة: «نحرص على الإسهام في معالجة تحديات النمو السكاني ومشكلة تغير المناخ، من خلال تكريس جهودها لإيجاد حلول مبتكرة للارتقاء بكفاءة استخدام المياه ومعالجة نُدرتها. وهذه الشراكة التي أبرمناها مع «بوتانيكال ووتر تكنولوجيز» ستساعدنا على الاستفادة من خبرات الشركة الواسعة وتوسيع نطاق وصولنا، الأمر الذي من شأنه إحداث فرق إيجابي ملموس في جميع أنحاء العالم».

  • تضافر الجهود

فيما قال تيري بول، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بوتانيكال ووتر تكنولوجيز: «تودي الأمراض الناجمة عن المياه على نحو مأساوي بحياة أكثر من 3.5 مليون شخص سنوياً حول العالم، ما يؤكد الحاجة الملحة إلى تضافر الجهود العالمية لمواجهة هذا التحدي؛ إذ إن مشكلة المياه يعاني منها الكثيرون حول العالم، وهي قضية لها أهميتها البالغة محلياً، غير أن حلها يتطلب شراكات عالمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2vnkyv2n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"