عادي

مسيرات روسيا تهاجم أوكرانيا من ثلاثة اتجاهات وتضرب 11 منطقة

17:45 مساء
قراءة دقيقتين

كييف - رويترز

قال سلاح الجو الأوكراني إن الدفاعات الجوية ومجموعات متنقلة لإسقاط الطائرات المسيرة، أسقطت 30 من أصل 31 طائرة مسيرة روسية فوق 11 منطقة في أنحاء البلاد السبت.

وذكر شهود من رويترز أن سلسلة انفجارات دوت في أنحاء العاصمة الأوكرانية كييف عندما تصدت وحدات الدفاع الجوي لطائرات روسية مسيرة.

وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف «هذا سادس هجوم جوي على كييف منذ بداية الشهر».

وأضاف بوبكو «الليلة، بعد ثلاثة أيام من تهديدات باليستية، يطلق الروس مجدداً طائرات مسيرة نحو العاصمة، هاجمت في مجموعات وفي موجات ومن اتجاهات مختلفة».

وتابع بوبكو أنه لم ترد تقارير تفيد بوقوع قتلى أو جرحى أو أي أضرار جسيمة في كييف.

وقال سلاح الجو الأوكراني إن الجيش الروسي أطلق طائرات مسيرة من ثلاثة اتجاهات مختلفة في روسيا واستهدف 11 منطقة مختلفة في وسط أوكرانيا وشمالها وجنوبها.

وقال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو: إن الوحدات المضادة للطائرات تعاملت مع الموقف لدى تحليق مجموعات من الطائرات المسيرة بالقرب من المدينة.

وأضاف أن القوات الروسية تستهدف مناطق قريبة من وسط المدينة.

وتابع أن الأنشطة المضادة للطائرات كانت كثيفة في منطقة دارنيتسكي على الضفة الشرقية لنهر دنيبرو وأن الانفجارات دوت أيضاً في منطقة بوديل التاريخية على الضفة المقابلة.

وأفاد شهود من رويترز بوقوع انفجارات مدوية بعد منتصف الليل بقليل، واستهدفت أيضاً سلسلة جديدة من الانفجارات على مدى الـ45 دقيقة التالية مناطق بالقرب من أحياء وسط كييف.

وزادت وتيرة هجمات الطائرات المسيرة الروسية على مدن ومناطق أوكرانية، ويقول مسؤولون أوكرانيون إن روسيا تستهدف البنية التحتية للكهرباء والطاقة في البلاد قبل أشهر البرد القارس وخلالها.

وتنفي موسكو استهداف البنية التحتية المدنية في أوكرانيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n99me4v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"