عادي
حلّت في الترتيب الرابع عالمياً

الإمارات الأولى إقليمياً بين أكثر الوجهات المفضلة للعمل عن بُعد

20:38 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

حققت دولة الإمارات المركز الأول إقليمياً والرابع عالمياً، بين أكثر الوجهات الرائدة للعمل عن بُعد التي تستقطب «الرقميين الرحّل»، حسب تصنيف موقع «فيزا غايد» المتخصص في رصد وتقييم فاعلية أنظمة التأشيرات الداعمة لنمط العمل عن بُعد، ومستوى تقدم الدول في توفير البيئة الحاضنة والممكنة والجاذبة للمواهب والعقول في المجال الرقمي.

وحلت دولة الإمارات في المركز الرابع بعد إسبانيا والأرجنتين ورومانيا، بحسب الموقع العالمي الذي صنف دول العالم بناء على عوامل متعددة ومتنوعة، تؤثر مباشرة في أسلوب عمل وحياة الأفراد العاملين عن بُعد.

1
عمر سلطان العلماء

وأكد عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، رسخت تجربة ريادية متقدمة عالمياً في مختلف المجالات الرقمية، وأرست منظومة مرنة ومستقبلية للعمل عن بُعد، لتصبح مثالاً يحتذى في الكفاءة والفاعلية والجاهزية العالية للمتغيرات والتحديات.

وقال إن حكومة الإمارات أرست أساساً متيناً لمنظومة العمل عن بُعد، يرتكز على بنية تحتية رقمية متطورة، مكّنتها من تجاوز التحديات الكبرى التي شهدها العالم في ظل جائحة «كورونا»، التي فرضت تحديات كبرى على عمل الحكومات والمنظومات الاقتصادية في العالم.

وأشار إلى أن جاهزية الدولة الرقمية، وتبنّيها عقلية التطوير المستمر وابتكار نظم العمل المستقبلية، مكّنتها من تجاوز التحدي والحفاظ على استمرارية العمل في مختلف القطاعات الحكومية والاقتصادية. وأن البنى التحتية الرقمية ركيزة أساسية لازدهار الاقتصاد الرقمي وسهولة ممارسة الأعمال وضمان النمو المستدام.

وتشمل العوامل التي يعتمدها الموقع الإلكتروني العالمي، فعالية التأشيرات، وسرعة الإنترنت، والسياسات الضريبية، ومدة الإعفاء من الضرائب، ومتطلبات الدخل لطلبات التأشيرة وتكلفة المعيشة والمميزات السياحية للدولة.

ويمثل موقع VisaGuide.World دليل معلومات إلكترونياً متخصصاً في تأشيرات الدخول إلى جميع أنحاء العالم، يوفر معلومات سهلة وأخباراً وتحديثات مهمة عن التأشيرات في عشرات الدول، وهو أحد المواقع الرائدة في ما يتعلق بمعلومات التأشيرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m668j23a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"