عادي

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تستعرض مستجداتها

14:22 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تستعرض مستجداتها
عقد المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بمقر الجامعة في أبوظبي، اجتماعاً برئاسة عبد الله بن بيّه رئيس المجلس، ناقش فيه أهم المستجدات والمشاريع العلمية التي من شأنها أن تحقق رؤية الجامعة في تحقيق الريادة في العلوم الإنسانية وتعزيز دورها كمركز إشعاع معرفي وأكاديمي عالمي.
حضر الاجتماع، الدكتور محمد راشد الهاملي رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور خليفة الظاهري مدير الجامعة، وأعضاء المجلس العلمي الأعلى، وعدد من قيادات الجامعة.
وفي كلمته الافتتاحية، أكد عبد الله بن بيّه ضرورة مواصلة العمل لتوفير الفرص المعرفية المتميزة للطلبة وتمكينهم من التحصيل والبحث العلمي محلياً ودولياً، وترسيخ رسالة التسامح والتعايش في جميع البرامج التي تقدمها الجامعة.
كما تطرق إلى أهمية صناعة معيار التميز العلمي ليكون بوصلة لفعاليات الجامعة ووسيلة لتحقيق رؤيتها في جميع أعمالها وبرامجها، وأشاد بما قامت به الجامعة من شراكات ومشاركات محلية وعالمية خلال الأشهر المنصرمة.
من جانبه قدم الدكتور خليفة الظاهري موجزاً بأهم المنجزات التي تحققت خلال الفترة الماضية، ومن بينها البرامج الأكاديمية التنافسية التي طرحتها الجامعة وفق معايير مفوضية الاعتماد الأكاديمي، إضافة إلى فعاليات نوعية قدمت للمجتمع المحلي كالبرامج التلفزيونية الثقافية والمؤتمرات العلمية، وما تقدمه لطلابها وهيئتها التدريسية على المستويين المحلي والدولي، والوفود الأكاديمية التي استقبلتها الجامعة من مختلف دول العالم للمشاركة في مؤتمراتها وبرامجها العلمية داخل الدولة والاطلاع على تجربة الجامعة الأكاديمية.
كما استعرض البرامج الأكاديمية والمؤتمرات المجدولة التي تسعى الجامعة إلى إنجازها خلال الربع الأول من عام 2024، إضافة إلى التوجهات الاستراتيجية المستقبلية وخطط التوسع الجغرافي للجامعة، وكذلك الجهود المبذولة لتعزيز البحث العلمي وآليات تنفيذ الشراكات المحلية والدولية التي تم الاتفاق عليها خلال المرحلة السابقة.
وقدمت الدكتورة كريمة المزروعي، مستشار مدير الجامعة، ملخصاً عن المشاريع العلمية التي تم تنفيذها خلال السنة الجارية وإيجازاً عن التحضيرات لمؤتمر الفلسفة ورهان التقدم النظري والاجتماعي، المزمع عقده في فبراير 2024.
كما استمع المجلس إلى مداخلات من الأعضاء تضمنت مقترحات وأفكاراً حول القضايا المعروضة على جدول الأعمال واتخذ المجلس التوصيات اللازمة بشأنها.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/578em45r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"