عادي
نتاج دمج «سراج باور» و«طاقة سوليوشنز» و«هايبر إنيرجي»

«بوزيتيف زيرو».. شركة من دبي تستقطب 400 مليون دولار من «بلاك روك»

16:05 مساء
قراءة 3 دقائق
«بلاك روك» تستثمر 400 مليون دولار في شركة بدبي لتعزيز الطاقة النظيفة
دبي: «الخليج»

أعلنت «بوزيتيف زيرو»، الشركة المتخصصة في منشآت الطاقة النظيفة اللامركزية ومقرها دبي، الإمارات، عن توقيعها اتفاقية استثمار مع شركة «بلاك روك» تنص على أن تقوم مجموعة البنية التحتية المتنوعة التابعة لـ«بلاك روك» باستثمار يصل إلى 400 مليون دولار في «بوزيتيف زيرو»، ودعم جهودها الرامية إلى تسريع تبنّي الطاقة المستدامة في دول مجلس التعاون الخليجي. وهذا يتماشى مع الجهود المبذولة للحد من انبعاثات الكربون، والحد من ارتفاع درجة الحرارة عالمياً إلى 1.5 درجة مئوية، مع تخفيض تكاليف الطاقة لعملاء «بوزيتيف زيرو» في الوقت نفسه.

وتهدف «بوزيتيف زيرو»، والتي نتجت عن دمج شركات: «سراج باور» و«طاقة سوليوشنز» و«هايبر إنيرجي»، للحفاظ على دورها الريادي، ضمن مسيرة تحوّل الطاقة في دول المجلس، ونشر حلول الطاقة المستدامة الممولة بالكامل لمجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك الشركات التجارية والصناعية ومؤسسات القطاعين العام والخاص. وتركز «بوزيتيف زيرو» على تبنّي استراتيجية شاملة تجمع بين توليد الطاقة اللامركزية، وترشيد الموارد والنقل النظيف، بما يكفل تلبية الطلب المتزايد على تخفيض الكربون وخفض تكلفة الطاقة.

محمد عبد الغفار حسين: شراكة تحولّية تؤكد جاذبية المنطقة ونموذج أعمالنا المبتكر

وأكد محمد عبد الغفار حسين، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة «بوزيتيف زيرو»، على أهمية استثمار «بلاك روك» قائلاً: «بداية شراكة تحولّية مع «بلاك روك»، من خلال هذا الاستثمار، الذي يؤكد مدى جاذبية المنطقة ونموذج أعمالنا المبتكر، ويتماشى مع تطلعاتنا المشتركة لبدء حقبة جديدة في اقتصاد الطاقة اللامركزية. ونحن الآن نمضي قدماً لتحقيق الأهداف الطموحة المعنية بتغير المناخ والمتمثلة في مضاعفة مصادر الطاقة المتجددة، وترشيد الاستهلاك بحلول عام 2030».

  • تحول استثنائي

وقال ديفيد أوريو، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ «بوزيتيف زيرو»: «نثق بأن شراكتنا مع «بلاك روك»، ستضعنا على عتبة تحول استثنائي. ولقد انطلقنا برؤية طموحة لإعادة تعريف البنية التحتية المستدامة في المنطقة، ويسعدنا أن هذه الرؤية قد توّجت أخيراً بتأسيس «بوزيتيف زيرو»؛ حيث يلتقي التطبيق العملي بالطموح، ذلك أننا لا نستهدف بناء نموذج أعمال مستدام فحسب، بل نعمل كذلك على إيجاد منظومة يمكن فيها اقتران الاستدامة بالربحية. ومن شأن هذا الاستثمار أن يسرّع مهمتنا المتمثلة في توفير حلول شاملة وسلسة للطاقة النظيفة، وإحداث نقلة نوعية في مشهد الطاقة».

فيما قال إد وينتر، رئيس قطاع البنية التحتية المتنوعة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط في «بلاك روك»: «متحمسون جداً لاستثمارنا في «بوزيتيف زيرو» نيابة عن عملائنا، وهذا الاستثمار ينطلق من إيماننا المطلق بأن تخفيض الكربون واللامركزية هما اتجاهان هيكليان رئيسيان يقدمان فرصاً استثمارية واعدة، ومبادرة «بوزيتيف زيرو» تتمتع بمكانة مناسبة للاستفادة من الأجواء المواتية المدفوعة بالأهداف الطموحة في النمو الاقتصادي، وتحوّل الطاقة التي وضعتها دولة الإمارات ودول أخرى في المنطقة، فضلاً عن فريقها المتميز الذي يتمتع بسجل حافل في تقديم مشاريع ذات قيمة مضافة لعملائهم، ونموذج أعمالها الذي يعتمد على عقود الأعمال طويلة الأمد، والذي يتماشى مع استراتيجيتنا الاستثمارية. نتطلع إلى دعم النمو السريع لـ «بوزيتيف زيرو» برأس مالنا وخبرتنا في الاستثمار في الطاقة والبنية التحتية للطاقة».

  • «سراج باور»

وخطت الشركات المؤسسة في «بوزيتيف زيرو» خطوات ملحوظة في أسواق دول المجلس؛ إذ تمتلك «سراج باور» أكبر محفظة للطاقة الشمسية الموزعة في المنطقة، بقدرة تتجاوز 140 ميغاواط، فيما ساهمت «طاقة سوليوشنز» في توفير أكثر من 100 ألف ميغاواط/ ساعة من الطاقة عبر أكثر من ثمانية قطاعات. ومن خلال وحدة البطاريات المتنقلة التي توفر الطاقة النظيفة عند الطلب، وهي الأولى من نوعها في المنطقة، قامت «هايبر إنيرجي» بتزويد مواقع البناء وغيرها من المواقع خارج الشبكة بطاقة أرخص وأنظف. 

وستعمل «بوزيتيف زيرو» على توحيد هذه الشركات تحت علامة تجارية واحدة، بحيث تشكل معاً شريكاً شاملاً ومتكاملاً يقدّم باقة متنوعة من التقنيات المستدامة والحلول المدعومة بالبيانات التي تهدف لتقليص البصمة الكربونية والاستهلاك والهدر والتكاليف ضمن مختلف الصناعات، لتجسد بذلك التزامها نحو تمكين نموذج جديد ومبتكر لاقتصاد الطاقة في دول المجلس.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35rmuryj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"