عادي

هيئة مطار الشارقة تطلق الدفعة الثانية من مبادرة «أجيال واعدة»

16:31 مساء
قراءة دقيقتين
هيئة مطار الشارقة تطلق الدفعة الثانية من مبادرة «أجيال واعدة»
هيئة مطار الشارقة تطلق الدفعة الثانية من مبادرة «أجيال واعدة»
الشارقة - وام
أطلقت هيئة مطار الشارقة الدولي ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار الدفعة الثانية من مبادرة «أجيال واعدة»، بهدف تعزيز الابتكار وتطوير الحلول المستقبلية لدعم العمليات التشغيلية في مطار الشارقة.
وتأتي هذه المبادرة كجزء من جهود الجهتين لتسليط الضوء على الأجيال الشابة والاستفادة من مهاراتهم وإبداعهم في تطوير حلول مستدامة لتحديات المطار، خاصةً بعد القبول الذي لاقته المبادرة على مستوى إمارة الشارقة بدفعتها الأولى.
وتركّز المبادرة على تعزيز الشراكات وتطوير الموارد البشرية من خلال إيجاد بيئة عمل إبداعية وإيجابية وتعزيز البنية التحتية والتكنولوجيا لدعم التحول الرقمي وتمّ توسيع نطاق المشاركة في الدفعة الثانية، بحيث شملت الشركات المتواجدة في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار والشركات العالمية المتخصصة في تقديم الحلول المبتكرة، وستدعم هذه الشركات الطلاب المشاركين من خلال توفير المعدات اللازمة لتنفيذ حلولهم المبتكرة وتنظيم دورات تدريبية لمساعدتهم في تطوير مشروعاتهم.
وقال علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، إن مبادرة أجيال واعدة تجسد جهود هيئة مطار الشارقة الدولي في مجالات تعزيز الابتكار والاستدامة في عمليات مطار الشارقة، كما تأتي هذه الخطوة تماشياً مع حرصنا على توفير بيئة ملائمة لتشجيع الشباب وتمكينهم من إبراز مواهبهم والاستمرار بتقديم الفرص التي تسهم بتنمية إبداعهم وطاقتهم.
وأعرب المدفع عن سعادته بالتعاون مع مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار في هذه المبادرة، التي تشكل إحدى أهم نتائج العمل الدؤوب في الهيئة لإطلاق المبادرات الاجتماعية والوطنية.
من جهته أعرب حسين المحمودي المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار عن سعادته بالتعاون مع هيئة مطار الشارقة الدولي، وقال إن هذا التعاون يترجم رؤية المجمع واستراتيجيته بإدخال كافة أنواع التقنيات المستقبلية وسعيه نحو تطوير كوادر بشرية مواطنة، حيث يحرص المجمع على تبني العقول الشابة وتقديم كافة أنواع الدعم والرعاية لهم وفق برامج صممت من قبل متخصصين في مجالات التقنية المختلفة، إذ يتم العمل على تطوير برامج تطبيقية في تقنيات جديدة لخلق جيل مدرب وقادر على قيادة عملية التطوير والتعامل مع التقنيات الحديثة في المنطقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hnxj5hj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"