عادي

أغلى 10 صفقات عقارية للمشاهير في 2023.. تعرف إليها

23:33 مساء
قراءة 3 دقائق

أجرى عدد من المشاهير صفقات عقارية قيمتها مرتفعة خلال عام 2023، سواء كان ذلك بالانتقال إلى مدينة جديدة، أو تحقيق ربح جيد من بيع أحد المنازل المملوكة لهم، أو الحصول على البيت المثالي.

بيونسيه تدخل التاريخ

رصدت مجلة Architectural Digest أبرز صفقات المشاهير في سوق العقارات خلال عام 2023، والتي تصدرتها المطربة الأمريكية بيونسيه وزوجها المنتج جاي زي.

اشترى الثنائي بيونسيه وجاي زي، في شهر مايو الماضي، أغلى منزل في تاريخ ولاية كاليفورنيا، بقيمة 200 مليون دولار، حيث تم تشييده على مساحة 2787 متراً.

صفقات جيف بيزوس في سوق العقارات

أجرى الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، رئيس شركة أمازون، صفقتين عقاريتين، الأولى في أغسطس الماضي، حيث اشترى عقار يطل على شواطئ مدينة ميامي بولاية فلوريدا، وتحديداً في جزيرة إنديان كريك بخليج بيسكين، وهي منطقة حصرية لا يمكن الوصول إليها سوى عبر جسر به حراسة مشددة.

دفع جيف بيزوس 68 مليون دولار للحصول على عقار في جزيرة الأثرياء، بمساحة 2.8 فدان، لينضم إلى مجموعة من المشاهير من بينهم إيفانكا ترامب وتوم برادي، ثم عاد بعد شهرين ليشتري عقاراً مجاوراً بقيمة 79 مليون دولار على مساحة 1765م ، ليصل إجمالي ما استثمره في إنديان كريك إلى 147 مليون دولار.

عش زوجية بن أفليك وجينيفر لوبيز

قضى الزوجان بن أفليك وجينيفر لوبيز 3 سنوات ينتقلان بين عدة منازل بحثاً عن البيت المناسب، حتى عثرا عليه في يونيو الماضي.

اشترى بن أفليك وجينيفر لوبيز منزلاً تم بناؤه على الطراز الجورجي المعاصر بقيمة 60.9 مليون دولار، في منطقة مكتب بريد بيفرلي هيلز، ويتميز المسكن الجديد بوسائل الرفاهية التي تشمل مجمعاً رياضياً وجراجاً يتسع ل 12 سيارة.

وبعد انتهاء رحلة البحث عن عش الزوجية، باعت جينيفر لوبيز في أكتوبر الماضي، منزلاً اشترته في حي بيل أير بولاية لوس أنجلوس، يتكون من تسع غرف نوم على الطراز الريفي الفرنسي وقطعة أرض محيطة به، فيها بحيرة خاصة وأكواخ للضيوف مقابل 34 مليون دولار.

مارك والبيرج يودع قصره

عرض الممثل مارك والبيرج قصره الواقع على مساحة 6.2 فدان للبيع في إبريل 2022 مقابل 87.5 مليون دولار، لكنه لم يتمكن من العثور على مشترٍ قبل فبراير 2023.

أضطر والبيرج لتخفيض سعر القصر وباعه مقابل 55 مليون دولار، وهو من تصميم ريتشارد لاندري، وكان يحتوي على 12 غرفة نوم و20 حماماً، وضمت قطعة الأرض المحيطة بالعقار ملعب جولف من خمس حفر، ومضماراً للقيادة، وملعباً رياضياً، وساحة تزلج.

توم فورد والقصر الأثري

اشترى مصمم الأزياء توم فورد خلال صيف 2023، قصراً أثرياً في بلدة إيست هامبتون بولاية نيويورك، مقابل 52 مليون دولار.

تم بناء القصر عام 1917 على طراز الفنون والحرف اليدوية ويُعرف باسم Lasata، على مساحة 790 متراً ويضم 10 غرف نوم، ويقع ضمن قطعة أرض مساحتها 7 أفدنة.

وارتبط القصر تاريخياً بجاكلين كينيدي زوجة جون كينيدي الرئيس الأمريكي الأسبق، حيث اعتادت قضاء عطلات الصيف به في طفولتها، حين كان يمتلكه جدها جون فيرنو بوفييه جونيور.

تومي هيلفيجر وصفقة استثمارية

عقد مصمم الأزياء تومي هيلفيجر صفقة استثمارية، حيث بدأ عام 2023 بشراء عقار مبني على طراز البحر الأبيض المتوسط، في بالم بيتش بولاية فلوريدا، مقابل 36.85 مليون دولار، لكنه غير رأيه وعرضه للبيع بعد 3 أسابيع.

طلب تومي هيلفيجر 47.95 مليون دولار مقابل بيع المنزل، لكنه في يونيو الماضي قبل الحصول على 41 مليون دولار.

ريك روس يعثر على القطعة المفقودة

كشف مغني الراب ريك روس عن حبه لشراء العقارات خلال عام 2023، حيث اشترى منزلاً مملوكاً لزميله ميك ميل في أتلانتا مقابل 4.2 مليون دولار، قبل أن يجري صفقته الكبرى خلال فصل الصيف.

اقتنى روس قصراً في جزيرة ستار آيلاند، وجهة أثرياء المشاهير والتي تضم 30 منزلاً فقط، ودفع 35 مليون دولار في العقار الذي وصفه بأنه القطعة المفقودة في محفظته العقارية.

براد بيت يبيع منزل الشباب

باع براد بيت منزله المصمم على الطراز الحرفي في حي لوس فيليز بولاية لوس أنجلوس، في مارس الماضي، بعد أن اشتراه في عام 1994.

وقام براد بيت على مدار السنوات بشراء منازل مجاورة وبناء عقار جديد على مساحة فدانين تقريباً، وأجرى صفقة تبادلية مع وريثة النفط إيلين جيتي التي دفعت له 33 مليون دولار مقابل الحصول على المجمع السكني، وفي المقابل باعت له منزلها الحديث الذي تبلغ قيمته 5.5 مليون دولار والذي يعود تاريخه إلى منتصف القرن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3nr97rbc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"