عادي

اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«إرادة» لتعزيز تكاملية الخدمات

21:35 مساء
قراءة دقيقتين
ميثاء الشامسي وعبد الرزاق أميري خلال توقيع الاتفاقية

دبي: «الخليج»

وقعت هيئة تنمية المجتمع في دبي ومركز إرادة للعلاج والتأهيل، اتفاقية تعاون يتم بموجبها تنسيق تبادل المعلومات ضمن النظام الموحد لإدارة الحالات الإنسانية (UCMS) الذي تشرف عليه الهيئة، بما يساهم في توفير خدمات حكومية متكاملة واستباقية للارتقاء بتجربة المتعامل وتعزيز حصول الفئات المستفيدة على مجمل الخدمات المناسبة التي توفرها جميع الجهات.

وقع الاتفاقية في مبنى الحضيبة، المبنى الرئيسي لهيئة تنمية المجتمع، الأربعاء، كل من ميثاء الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع المنافع والتمكين المالي بالهيئة وعبد الرزاق أميري، المدير التنفيذي، لمركز إرادة للعلاج والتأهيل في دبي.

وبموجب الاتفاقية سيعمل الطرفان على ضمان المراجعة الدورية لمستويات الأداء للخدمات المشتركة والمراجعة الدورية لملاحظات المتعاملين ذات الصلة بتطبيقات هذه الاتفاقية ومناقشة ذلك من خلال الاجتماعات الدورية بين الطرفين لوضع أفضل الحلول لرفع مستوى الأداء ومعالجة التحديات.

كما تهدف الاتفاقية للتأكيد على خدمة متعاملي الطرفين المستفيدين وفق أعلى المعايير وطرح حلول استباقية لمتطلباتهم بما يحقق أهداف حكومة دبي في إسعاد الناس وتسهيل رحلة وتجربة المتعامل وتحقيق الصالح العام.

وخلال توقيع الاتفاقية، أكدت ميثاء الشامسي، الأثر البالغ للعمل المشترك بين الجهات في تحسين تجربة المتعامل وتعزيز حصوله على الخدمات بشكل ميسر يخفف من تحدياته ويضمن له استقراراً وسعادة أكبر.

وقالت: «نأمل أن يساهم انضمام المزيد من الجهات لنظام إدارة الحالات الإنسانية الموحد في تسليط الضوء بشكل أكبر على حجم وطبيعة احتياجات أفراد المجتمع ويعزز بشكل هام من التكامل في تقديم الخدمات إضافة إلى منح صورة أكثر وضوحاً عن طبيعة البرامج والمبادرات الواجب طرحها».

من جهته قال عبد الرزاق أميري: إن إطلاق النظام الموحد سيساهم في تكامل رحلة المتعامل والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمجتمع وتوفير احتياجات الافراد الأساسية من مرحلة العلاج الى التمكين الامر الذي سيحفز المرضى على استكمال العلاج والذي سيأتي أكله في تحقيق أهداف الحكومة الرشيدة بتوفير الحياة الكريمة لأفراد المجتمع"

ويوفر نظام إدارة الحالات الإنسانية الموحد ملفات تفصيلية ومتكاملة عن المستفيدين ويتيح تحليل بياناتهم لاستقراء الاحتياجات الحالية والمتوقعة بما يمنح للجهات المطلعة على البيانات إمكانية التواصل مع المستفيد بشكل استباقي وتقديم الخدمات اللازمة التي تعزز من سعادته واستقراره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n68dadf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"