عادي
لمواجهة التهديدات المتزايدة

بحث تعزيز مؤشر الأمن السيبراني للجهات الحكومية

12:00 مساء
قراءة دقيقتين
بحث تعزيز مؤشر الأمن السيبراني للجهات الحكومية
بحث تعزيز مؤشر الأمن السيبراني للجهات الحكومية
دبي: «الخليج»

عقد مركز البيانات للحلول المتكاملة «مورو»، التابع لـ «ديوا الرقمية»، ومركز «دبي للأمن الإلكتروني» ورشة عمل لتسهيل التعاون بين الجهات الحكومية لتحقيق أهدافها في مجال الأمن السيبراني وتعزيز نتائج مؤشراتها السيبرانية.

وركزت الورشة على خدمات مورو للأمن السيبراني لمعالجة التحديات التي تواجهها الجهات الحكومية وتعزيز تصنيفاتها في مجال الأمن السيبراني.

وتضمنت الجلسة تقديم رؤى حول أهمية نقاط المؤشر السيبراني والتحديات التي تواجهها الجهات الحكومية في تحقيق إطار قوي للأمن السيبراني والحفاظ عليه. وأكّدت على الضرورة الملحة لرفع مستوى المرونة السيبرانية في مواجهة التهديدات السيبرانية المتزايدة.

وهي من أبرز النقاط التي تطرقت لها ورشة العمل التنويه بمورو كشريك موثوق للقطاع الحكومي، حيث إن الشركة تقدم حلولاً سحابية معتمدة من مركز دبي للأمن الإلكتروني.

وقال عامر شرف، المدير التنفيذي لقطاع أنظمة وخدمات الأمن السيبراني، في مركز دبي للأمن الإلكتروني: «يمثل التعاون بين مركز دبي للأمن الإلكتروني ومورو خطوة مهمة في تعزيز بيئة رقمية أكثر أمناً ومرونة للجهات الحكومية. إن حلول مورو السحابية المعتمدة تتيح للجهات الحكومية ليس فقط تعزيز تدابير أمنها السيبراني والمساهمة في مؤشر سيبراني أعلى درجة، بل إنها ستساعدها أيضاً على تحقيق أهدافها للتحول الرقمي المستدام».

وقال محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة «مورو»: «إن التزامنا بالابتكار والأمن الرقمي يتوافق مع رؤية دولة الإمارات لضمان مستقبل رقمي متطور وبالتعاون مع مركز دبي للأمن الإلكتروني نهدف سوياً إلى تمكين الجهات الحكومية من معالجة تعقيدات القطاع الرقمي بشكل آمن».

وقدمت «مورو» خلال الورشة شرحاً عن إمكانية تمكين الجهات الحكومية في مجالات الخدمات السحابية والأمن السيبراني، كما تناولت الورشة التهديدات المحددة التي تواجه الجهات الحكومية وقدرة حلول «مورو» المصممة خصيصاً لتعزيز البنية التحتية للجهات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr3xckdd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"