عادي
«أدنوك للإمداد» تسجل 40 مليون دولار

«بيورهيلث» تنضم إلى مؤشرات «فوتسي» وتوقعات بتدفق 52 مليون دولار

20:15 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

كشفت «فوتسي راسل» عن انضمام شركة «بيورهيلث القابضة» إلى سلسلة مؤشراتها للأسهم العالمية اعتباراً من بداية جلسة 27 ديسمبر الجاري.

وقالت «فوتسي» في تحديث اطلعت «الخليج» على نسخة منه: «بعد الطرح العام الأولي لشركة بيورهيلث القابضة يوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023، ستشهد الشركة دخولاً سريعاً إلى سلسلة مؤشرات فوتسي للأسهم العالمية وفقاً للقواعد الأساسية».

وبحسب التحديث، فمن المقرر أن تدخل «بيورهيلث» إلى 3 مؤشرات خاصة ب«فوتسي»، ومنها المؤشر العالمي لرأس المال الكبير، اعتباراً من 27 ديسمبر الجاري.

ووفقاً لتقديرات بيوت خبرة، من المتوقع أن تشهد «بيورهيلث» تدفقات داخلة إلى السهم بقيمة تصل إلى 52 مليون دولار مع نهاية جلسة 26 ديسمبر الجاري، على إثر دخولها إلى مؤشرات «فوتسي».

يذكر أن «بيورهيلث»، باعت 1.11 مليار سهم عادي من أسهمها، والتي تعادل 10% من إجمالي رأس المال المُصدر للشركة خلال الطرح العام الأولي. وشهد الطرح العام مستويات طلب عالية من جانب المستثمرين في دولة الإمارات والمنطقة، ما أفضى إلى تجاوز حجم الاكتتاب عدة مرات، حيث بلغت قيمة الطلب الإجمالي على الطرح العام الأولي أكثر من 265 مليار درهم.

ومن جانب آخر، أشارت التقديرات إلى أنه من المقرر أن تسجل «أدنوك للإمداد» تدفقات داخلة بقيمة 40 مليون دولار تقريباً.

وكانت مؤشرات «فوتسي راسل» نفذت تغييراتها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، مع إغلاق جلسة الجمعة 15 ديسمبر، وفقاً لمراجعتها الربعية، حيث قامت بإضافة سهم أدنوك للإمداد والخدمات إلى مؤشر الشركات ذات رأس المال المتوسط، والمؤشر القياسي العالمي ومؤشر جميع الشركات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3w4c8j42

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"