عادي

مصرفي أمريكي كبير: الخطوة التالية خفض الفائدة ولكن ليس قريباً

00:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
باتريك هاركر

قال باتريك هاركر رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في فيلادلفيا، الأربعاء إنه لا يزال يعارض أي زيادات أخرى في أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وأشار إلى وجود انفتاح على خفض تكاليف الاقتراض قصير الأجل لكن ليس قريبا.

وقال هاركر لمحطة إذاعية في فيلادلفيا «لقد كنت في معسكر الإبقاء على أسعار الفائدة كما هي لفترة من الوقت، ودعونا نرى ماذا سيحدث مع مرور الوقت، لسنا بحاجة إلى رفع أسعار الفائدة بعد الآن».

لكنه أضاف أنه بالنظر إلى المستقبل «فمن المهم أن نبدأ في خفض أسعار الفائدة»، وتابع «ليس علينا أن نفعل ذلك بسرعة كبيرة، ولن نفعل ذلك على الفور، سيستغرق الأمر بعض الوقت».

ويراقب المتعاملون احتمالات أن يبدأ الاحتياطي الأمريكي قريباً خفض أسعار الفائدة.

ووفقاً لأداة «فيد ووتش» التابعة لمجموعة «سي إم إي» يراهن المستثمرون على فرصة نسبتها 69 في المئة لحدوث التخفيض خلال اجتماع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية في مارس/ آذار، يليه احتمال بنسبة 63.3 في المئة لخفض آخر في مايو/ أيار.

وقال رافائيل بوستيك رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في أتلانتا، الثلاثاء، إنه يتوقع خفض أسعار الفائدة مرتين في النصف الثاني من العام المقبل، لكنه أضاف أنه ليس هناك «ضرورة ملحة» الآن.

كما قال توماس باركين رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في ريتشموند، الاثنين، إن أداء الاقتصاد هو ما سيحدد ما إن كان البنك المركزي قادراً على تحقيق توقعات خفض أسعار الفائدة. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4sexadmr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"