عادي
نشاط في حركة القادمين والمغادرين

279 ألف مسافر.. اليوم ذروة سفر نهاية العام بمطار دبي

00:43 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود

يستعد مطار دبي لاستقبال تدفق قياسي من المسافرين، حيث من المتوقع أن يمر عبر بواباته، ما يقدر بنحو 279 ألف مسافر، لتكون ذروة موسم السفر في المطار لنهاية العام الجاري، اليوم الجمعة، 22 ديسمبر/كانون الأول 2023، أكثر الأيام ازدحاماً خلال موسم العطلات، فيما يستمر المطار بحركة السفر النشطة التي سجلها منذ بداية عام 2023، وتزداد وتيرتها خلال الربع الأخير من العام.

وتتوقع شركات الطيران في مطار دبي الدولي، تسجيل ذروة حركة السفر خلال الأيام الأخيرة من ديسمبر 2023، ومطلع يناير/ كانون الثاني من عام 2024، تزامناً مع موسم الأعياد، ونشاط حركة القادمين إلى دبي والمغادرين إلى وجهات، عالمية وإقليمية.

وتوقع مطار دبي الدولي استقبال نحو 4.4 مليون مسافر بين 15 و31 ديسمبر الجاري، وبمتوسط حركة مرور يومية تصل إلى 258 ألف مسافر، من وإلى دبي.

ومع استمرار دبي في تعزيز مكانتها الريادية بوصفها وجهة السفر المفضلة خلال فصل الشتاء، من المتوقع أن يشهد المطار ارتفاعاً في أعداد المسافرين القادمين خلال عطلتَي نهاية الأسبوع الأخيرتين، من العام الجاري. وتشير التقديرات الصادرة عن مطارات دبي إلى إمكانية استقبال نصف مليون مسافر بشكل أساسي على متن الرحلات المباشرة على مدار ستة أيام خلال الفترتين من 22 وحتى 24 ديسمبر، ومن 29 وحتى 31 ديسمبر.

وبلغ عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة عبر مطار دبي الدولي نحو 5 ملايين مقعد، خلال ديسمبر الأعلى على الإطلاق.

وكشفت مطارات دبي عن توقعاتها باستمرار انتعاش حركة المسافرين حتى نهاية العام لتصل إلى 86.8 مليون مسافر عبر مطار دبي الدولي، متجاوزة بذلك أعداد المسافرين المسجلة عام 2019. وجاءت هذه التوقعات مدفوعة بالنمو الكبير في أعداد المسافرين خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، إلى جانب الزخم الكبير المتوقع في أعداد الزوار خلال الربع الأخير من العام الجاري.


 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3js7t38k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"