عادي

جامعتا «القاسمية» و«صوفيا» البلغارية تعزّزان التعاونان الأكاديمي

15:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عواد الخلف وجورجي فلشيف يوقعان الاتفاقية
عواد الخلف وجورجي فلشيف يوقعان الاتفاقية
الشارقة: «الخليج»
وقعت الجامعة «القاسمية» بالشارقة، مذكرة تفاهم مع جامعة «صوفيا البلغارية»، بهدف تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي وتبادل الخبرات التعليمية والبحثية، وتنظيم المؤتمرات والندوات المشتركة، وتعليم العربية لغير الناطقين بها، والمساهمة في نشر الأبحاث العلمية والكتب الأكاديمية بين الجامعتين.
وقّع المذكرة الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة القاسمية، وعن الدكتورة جورجي فلشيف، مديرة جامعة «صوفيا»، بحضور مسؤولي الجامعتين.
ونصت مذكرة التفاهم على تبادل الجامعتين الدعوات، لحضور الأنشطة العلمية والثقافية، مع تبادل الإشراف على الرسائل الجامعية ومناقشتها.
بعدها تجولت الدكتورة جورجي فلشيف، في عدد من المرافق التعليمية واطلعت على ما تضمه من قاعات لتعليم الطلبة، ومكتبة الجامعة وما تحتويه من أحدث الوسائل التقنية، لمختلف مصادر المعلومات التقليدية والإلكترونية.
ورحب الدكتور عواد الخلف، بتوقيع المذكرة، مؤكداً أهمية التعاون بين المؤسسات العلمية الدولية، لأثره الكبير في تطوير منظومة البحث العلمي وبرامج التبادل الطلابي، وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. وأضاف أن استراتيجية الجامعة في أحد أركانها تؤكد ترسيخ التعاون البنّاء الهادف إلى خدمة العملية التعليمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
فيما أكدت الدكتورة جورجي فلشيف، أهمية التعاون المستقبلي بين الجامعتين في البحث العلمي والتعليم، وتحقيق نتائج مثمرة ومفيدة تعود بالفائدة على الطلبة والأكاديميين في كلتا الجامعتين.
ولفتت إلى حرص جامعة صوفيا على تعزيز العلاقات الأكاديمية المشتركة والتبادل الثقافي والعلمي، بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتبادل المواد العلمية الأكاديمية والمنشورات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mruxwjz7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"