عادي
مجلس الأمناء يستعرض الإنجازات العلمية

اعتماد سياسة المنح بجامعة «العلوم الإنسانية»

00:41 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال اجتماع مجلس أمناء الجامعة

اعتمد مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، عددًا من الموجهات والسبل الكفيلة بتحقيق رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها على المديين القريب والبعيد.

وقرر المجلس في اجتماعه الرابع للعام الحالي، برئاسة الدكتور محمد راشد الهاملي، رئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس، اعتماد ميثاق لجنة التدقيق والمخاطر، وسياسة المنح والمكافآت الطلابية، وميثاق البحث العلمي وسياسة الدراسات العليا والجودة والمؤسسية والفاعلية.

واطلع مجلس الأمناء على تقرير قدمه الدكتور خليفة مبارك الظاهري، مدير الجامعة، حول أهم الإنجازات العلمية والأكاديمية التي حققتها الجامعة خلال الفترة السابقة، والتي تضمنت تقديم برامج أكاديمية فريدة تهتم بقيم التسامح والتعايش والفلسفة والأخلاق، والاعتماد على معايير الجودة في استراتيجية الجامعة وبرامجها ومناهجها وهيئتها التدريسية والإدارية وبيئتها التعليمية، إلى جانب تنفيذ استراتيجية النمو والتوسع الجغرافي، بمبادرات تهدف لتحقيق التفوق الأكاديمي، وتطوير كفاءات متميزة وتقديم برامج ومناهج موثوقة وإقامة شراكات فاعلة، إضافة إلى افتتاح فروع ومراكز للجامعة داخل الدولة وخارجها.

كما تضمن التقرير دور الجامعة في تعزيز مجالات البحث العلمي وقدراته من خلال الإصدارات العلمية العديدة، وتقديم خدمات الترجمة والتدقيق والتحقيق وتخصيص إدارة لدعم البحث العلمي، وتنفيذ مبادرات متميزة للمجتمع المحلي.

فيما عرضت الدكتورة كريمة المزروعي، مستشار مدير الجامعة، تقريرًا حول مشروع مناهج التربية الإسلامية في مدارس الدولة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ومتطلباته المتمثلة في بناء إطار المناهج والأوعية الخاصة بها، وتقييم وتدريب المعلمين، ووضع خطة لقياس الأثر والتطبيق.

وأكد الدكتور الهاملي حرص مجلس الأمناء على تبني خطط العمل الشاملة والرؤى الأكاديمية المستقبلية، التي تحقق استراتيجية دولة الإمارات في الارتقاء بمسيرة التعليم العالي.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/34xawbpf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"