عادي

تعاون بين مجمع القرآن وجامعة محمد بن زايد

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

بحث الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس مجمع القرآن الكريم في الشارقة مع الدكتور خليفة مبارك الظاهري مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، سبل تعزيز وتطوير أوجه التعاون البحثي والعلمي.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور خليفة الطنيجي، بحضور عبدالله خلف الحوسني الأمين العام للمجمع، الدكتور خليفة مبارك الظاهري، يرافقه الدكتورة ماريا الهطالي، مدير إدارة الدعم البحثي، ومحمد العزيزي مدير إدارة المكتبات، وأحمد الحميري، مدير إدارة تطوير الأعمال، وراشد المنهالي رئيس وحدة البرتوكول في الجامعة.

ورحب الدكتور المهندس خليفة الطنيجي بمدير الجامعة ومرافقيه، وقدم لهم شرحاً مفصلاً عن المجمع ومشروعاته العلمية والبحثية، ومن أبرزها موسوعة التفسير البلاغي، وموسوعة مناهج الإقراء، مؤكداً أهمية الدراسات والأبحاث العلمية في القرآن الكريم وعلومه التي يوليها المجمع كل الاهتمام، ويضعها في مقدمة أولوياته.

كما أعرب عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية بين المجمع وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، مثنياً على الدور الرائد الذي تقوم به الجامعة في المجالات الأكاديمية والبحثية والعلمية، التي تسهم في تعزيز الشراكة البحثية، وإقامة الندوات العلمية، وتبادل الخبرات مع المجمع.

من جانبه، أكد مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، تعزيز التعاون العلمي مع مجمع القرآن الكريم، وتطوير أوجه التعاون الأكاديمي والبحثي، وتبادل الخبرات بين الجانبين، مضيفاً أن المجمع صرح علمي وديني كبير يرعاه صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ويضم المجمع بين دفتيه الكثير من الكنوز القرآنية، ومخطوطات ومقتنيات نادرة، وأعلام القرآن الكريم، إضافة إلى مشروعاته العلمية وأبرزها موسوعة التفسير البلاغي.

وقال: يعد المجمع صرحاً ثقافياً وعلمياً للقرآن الكريم؛ إذ إنه يشرح تاريخه، وما يحتويه من قيم وأخلاق وتسامح ومحبة.

واصطحب الدكتور المهندس خليفة الطنيجي، الدكتور خليفة الظاهري ومرافقيه في جولة داخل أروقة المجمع.

وعبّر الدكتور خليفة مبارك الظاهري ومرافقوه، عن شكرهم وتقديرهم للدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس المجمع والقائمين على إدارته، لما شهده من حفاوة الاستقبال، وتبادل الجانبان الهدايا التذكارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2usx7y3b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"