عادي

«رحلة موهوب» لاكتشاف النجوم على تلفزيون الشارقة

19:29 مساء
قراءة دقيقتين

يستمر برنامج «رحلة موهوب» الذي يبثه تلفزيون الشارقة كل خميس الساعة 3 ظهراً، في جذب اهتمام الجمهور من خلال التعريف بالمواهب الإماراتية التي كشفت عن قدرات واسعة في مجالات متنوعة كالعلوم والروبوتات واللغات وكتابة القصة والشعر والرياضة وغيرها. البرنامج يعد فرصة لاكتشاف النجوم الصاعدين ودور مختلف المؤسسات المختصة بالشارقة في صقل هذه المواهب ليصبحوا علماء وقادة المستقبل.

تعرض كل حلقة موهبة جديدة من المواهب الإماراتية الصاعدة عبر التعريف بإنجازاتها واهتماماتها العلمية أو الفنية أو الرياضية ومشاركاتها في مختلف التظاهرات والمسابقات التي تنمي مواهبها ومعارفها ومختلف الجوائز والشهادات التقديرية التي منحت لها، كما يتم الكشف عن جهود الأولياء في الاهتمام بأبنائهم الذين عادة ما تظهر عليهم علامات النبوغ والذكاء في سن مبكرة.

ويلاحظ المشاهد مع كل حلقة وجود إجماع على الدور الذي يلعبه الأب والأم في الكشف عن مواهب أبنائهم وتوجيهها التوجيه الصحيح، بالتعاون مع المدرسة والمؤسسات المختصة، لتنمو هذه البراعم ويشتد عودها لتكون في خدمة المجتمع. وقد قطعت الشارقة تحت قيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، خطوات كبيرة في هذا المجال من خلال العديد من المؤسسات التي تلعب دوراً مهماً في صناعة قادة المستقبل على غرار مؤسسة ربع قرن وأطفال الشارقة وناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة، والشارقة لتطوير القدرات «تطوير» التي تسعى جميعها إلى تحقيق أهداف مشتركة من خلال تنمية واستثمار طاقات الأطفال والناشئة والفتيات والشباب في بيئة محفزة على الابتكار والإبداع.

وقالت عايدة بطي، مديرة البرامج في تلفزيون الشارقة: «يقدم البرنامج للجمهور فرصة مميزة لاكتشاف النجوم الصاعدين وصورة واضحة على أن التعليم في الإمارات ومؤسسات الرعاية في الشارقة نجحت إلى حد بعيد في تحقيق أهدافها في الاهتمام بالناشئة وتسليحهم بالعلم والمعرفة وصقل مواهبهم وشغل أوقات فراغهم ببرامج مفيدة يكون لها أكبر الأثر في شخصيتهم وتفاعلهم الإيجابي مع المجتمع».

وأضافت: «تولي هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون أهمية كبيرة لبرامج الأطفال سواء الترفيهية أوالثقافية، ويأتي برنامج «رحلة موهوب» ليشجع أطفالنا على تفجير طاقاتهم ومواهبهم والتعريف بالمؤسسات التي تلعب دوراً كبيراً في توجيههم والاعتناء بهم، ونحن من جهتنا كمؤسسة إعلامية رائدة، ملتزمون بدعم المواهب المحلية وتشجيع الشباب على التألق في ميادين متنوعة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc7w58c5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"