عادي

واشنطن: اجتماع لوزير إسرائيلي مع بلينكن وسوليفان لبحث الأوضاع في غزة

20:14 مساء
قراءة دقيقتين
واشنطن - (رويترز)
قال البيت الأبيض، إن وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر سيجتمع في وقت لاحق من الثلاثاء، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان، لبحث الأوضاع في غزة وكيفية إعادة الأشخاص الذين تحتجزهم حركة حماس.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قال الاثنين، إن الحرب في غزة بعيدة عن النهاية، ونفى ما وصفها بأنها تكهنات إعلامية خاطئة، بأن حكومته قد تدعو إلى وقف القتال ضد حركة حماس في القطاع.
وقال نتنياهو لنواب من حزبه ليكود «لسنا بصدد التوقف. نحن مستمرون في القتال، وسنكثف القتال في الأيام المقبلة، وسيستغرق القتال وقتاً طويلاً ولم يقترب من النهاية».
وأكد نتنياهو، الأحد، في مستهل اجتماع حكومته، أن إسرائيل «تدفع ثمناً باهظاً» للحرب على غزة، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ناقش مع نتنياهو في اتصال هاتفي الحملة الإسرائيلية العسكرية في القطاع، بما في ذلك «أهدافها ومراحلها».
ومن جهته طالب وزير الخارجية المصري سامح شكري الأطراف الدولية بتحمل مسؤولياتها إزاء دعم التوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة، محذراً من انفجار الوضع في الضفة الغربية.
وكثف الجيش الإسرائيلي، الأحد، حربه التدميرية في يومها الـ 79 على قطاع غزة، وتجدد قصفه الجوي والبري والبحري للقطاع المحاصر، موقعاً عشرات القتلى والجرحى، بالتزامن مع معارك ضارية خاضتها الفصائل الفلسطينية مع القوات الإسرائيلية في مختلف محاور التوغل، وأوقعت فيها خسائر باهظة، حيث أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل 14 من ضباطه وجنوده، وإصابة 44 آخرين خلال يوم واحد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdkz49cx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"