عادي

«نيويورك تايمز» تقاضي «مايكروسوفت» و«أوبن أيه آي» لانتهاك الملكية الفكرية

19:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نيويورك تايمز
نيويورك تايمز

رفعت صحيفة «نيويورك تايمز» يوم الأربعاء دعوى قضائية ضد شركتي «مايكروسوفت» و«أوبن أيه آي»، الشركة التي تقف وراء برنامج الدردشة الآلي الشهير «تشات جي بي تي»، متهمة إياهما بانتهاك حقوق الطبع والنشر وإساءة استخدام الملكية الفكرية للصحيفة. 

وقالت الصحيفة في ملف قدمته إلى المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الجنوبية من نيويورك إنها تسعى إلى مقاضاة «مايكروسوفت» و«أوبن أيه آي» للحصول على «مليارات الدولارات من الأضرار القانونية والفعلية» التي تعتقد أنها مستحقة لها بسبب «النسخ غير القانوني، واستخدام أعمال التايمز ذات القيمة الفريدة من دون اذنها».

وتعد الصحيفة واحدة من العديد من المؤسسات الإعلامية التي تسعى للحصول على تعويضات من الشركات التي تقف وراء بعض نماذج الذكاء الاصطناعي العامة الأكثر تقدمًا، مقابل الاستخدام المزعوم لمحتواها لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي.

وفي الدعوى القضائية التي رفعتها صحيفة التايمز يوم الأربعاء، اتهمت «مايكروسوفت» و«أوبن أيه آي» بإنشاء نموذج عمل يعتمد على «الانتهاك لحقوق الطبع والنشر للصحيفة»، مشيرة إلى أن أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركتين «تم استخدامها لإنشاء نسخ متعددة من الملكية الفكرية لصحيفة التايمز بغرض إنشاء نماذج تستغل وتحتفظ بأجزاء كبيرة من المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر الموجود في تلك الأعمال.»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yr729x6h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"