عادي
تحت شعار «لنفتح أمامهم العمل والأمل»

شرطة رأس الخيمة تحتفي بـ«أسبوع النزيل الخليجي الموحّد»

13:59 مساء
قراءة دقيقتين
رأس الخيمة:
«الخليج»
احتفت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية، بأسبوع النزيل الخليجي الموحّد 2023، الذي أطلقته وزارة الداخلية، تحت شعار «لنفتح أمامهم العمل والأمل»، بحضور العقيد عبدالله الحيمر، مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية، ونزلاء المؤسسة وأسرهم، بمشاركة «مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي»، لبحوث السياسة العامة، وجمعية الإمارات للسرطان، من 22 إلى 28 ديسمبر.
واشتملت الفعاليات على برامج ترفيهية وتأهيلية موجهة للنزلاء، لتعزيز السلوك الإيجابي، وإبراز الجهود المبذولة لإسعادهم، وتحقيق جودة الحياة الأمنية، منها «ملتقى أُسري» لـ 9 أسر لنزلاء المؤسسة. وتخلل الملتقى عرض فيلم يوثّق فعاليات أسبوع النزيل الخليجي خلال الأعوام السابقة، وفقرات ترفيهية ومسابقات وهدايا للمشاركين في الملتقى.
وبالتعاون مع مؤسسة الشيخ سعود، نظّمت ورشة يدوية للنزيلات، وتنسيب 20 نزيلاً ضمن دورة «المسرح والارتجال»، التي استمرت 4 أيام، للتدريب على فنون المسرح، والاستفادة من مواهب النزلاء وتعزيز الجوانب الإبداعية والفنية لديهم، ومشاركة النزلاء من الديانات الأخرى احتفالاتهم برأس السنة، لتأكيداً التعايش السلمي والتسامح الديني في الدولة، ما كان له طيّب الأثر في نفوس النزلاء.
وتضمنت الفعاليات معرض «لمسات» بكورنيش القواسم، الذي يدعم إبداع النزلاء، باستعراض أعمالهم اليدوية والفنية والتراثية، وإبرازها للمجتمع.
وأكد العقيد الحيمر، أن الأسبوع فرصة لإعادة دمج النزلاء في المجتمع، وترسيخ ثقافة الأمل والعمل لديهم بإحياء الروح المعنوية بإطلاق أفضل المبادرات الأسرية والمجتمعية التي تعمل على إسعاد النزلاء، وتأهيلهم ليواجهوا مجتمعهم وأسرهم، بالعمل على تقويم سلوكهم وتوجيه تفكيرهم نحو الحرص على العمل الشريف، وتجنّب العودة إلى ارتكاب الأخطاء، تعزيزاً للأمن والأمان في المجتمع، وضماناً لجودة الحياة الأمنية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4tp5h32x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"