عادي

استطلاع للرأي: 15% فقط من الإسرائيليين يريدون بقاء نتنياهو في منصبه

18:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

(رويترز)

أظهر استطلاع للرأي نشر، الثلاثاء، أن 15 في المئة فقط من الإسرائيليين يريدون بقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في منصبه، بعد انتهاء الحرب في قطاع غزة، وأن كثيرين ما زالوا يدعمون استراتيجيته لـ«سحق المسلحين» في القطاع الفلسطيني.

وتعهّد نتنياهو بـ«سحق» حركة حماس بعد هجومها في السابع من أكتوبر/تشرين الأول على غلاف غزة. ودمّر الجيش الإسرائيلي جزءاً كبيراً من قطاع غزة في هجومه المستمر منذ ثلاثة أشهر تقريباً.

وفي الاستطلاع الذي أجراه «المعهد الإسرائيلي للديمقراطية»، قال 56 في المئة من المشاركين في الاستطلاع، إن استمرار الهجوم العسكري هو أفضل وسيلة لاستعادة المحتجزين، لكن 24 في المئة يعتقدون أنه من الأفضل التوصل لصفقة تبادل تشمل إطلاق سراح آلاف السجناء الفلسطينيين الآخرين من السجون الإسرائيلية.

وأظهر الاستطلاع أن 15 في المئة فقط يريدون أن يظل نتنياهو رئيساً للوزراء بعد انتهاء الحرب. وحصل منافسه السياسي وشريكه الحالي في حكومة الحرب، بيني غانتس الذي ينتمي للوسط، على دعم 23 في المئة من المشاركين في الاستطلاع. ولم يحدد 30 في المئة زعيماً يفضلونه.

وقال المعهد، إن الاستطلاع أجري على 746 مشاركاً في الفترة من 25 إلى 28 ديسمبر/كانون الأول، بمستوى ثقة بلغ 95 في المئة. وأظهر استطلاع سابق أجراه المعهد في ديسمبر/كانون الأول أن 69 في المئة من الإسرائيليين يعتقدون أنه يجب إجراء انتخابات بمجرد انتهاء الحرب. وقال نتنياهو، السبت الماضي: إن تحقيق النصر سيستغرق شهوراً. وأظهرت استطلاعات رأي متتالية تراجع شعبية نتنياهو بشدة منذ هجوم حماس في أكتوبر/تشرين الأول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n93z4xn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"