عادي

وصول 140 من الروهينغا إلى إندونيسيا

01:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

ذكرت وكالة أنتارا الرسمية للأنباء، أمس الاثنين، أن ما يربو على 140 من الروهينغا وصلوا إلى إقليم سومطرة بشمال إندونيسيا مطلع هذا الأسبوع، وبذلك يزيد عدد الوافدين من أفراد الأقلية المسلمة في ميانمار إلى إندونيسيا. ووفقاً لتقرير الوكالة نقلاً عن ضابط شرطة، وصلت المجموعة التي تتكون في الغالب من نساء وأطفال بقارب إلى منطقة ديلي سيردانج في شمال سومطرة في ساعة متأخرة من يوم السبت.

وجاء وصول الوافدين بعد أن قال الجيش الأسبوع الماضي إن سفينة تابعة للبحرية أبعدت قارباً يحمل الروهينغا في المياه الواقعة شمالاً قبالة سومطرة إذ إن الأقلية العرقية المضطهدة تواجه عداء ورفضاً متزايداً في إندونيسيا.

ووفقاً لبيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فقد وصل أكثر من 1500 شخص من الروهينغا منذ نوفمبر/ تشرين الثاني إلى إندونيسيا.

ومنذ سنوات، ظل الروهينغا يغادرون ميانمار وهي الدولة التي تعتبرهم متسللين أجانب جاؤوا من جنوب آسيا وتحرمهم من الجنسية وتسيء معاملتهم.

ويغادرون عادةً إلى إندونيسيا أو ماليزيا المجاورة من نوفمبر/ تشرين الثاني إلى أبريل/نيسان وهي الفترة التي يكون فيها البحر هادئاً.

وإندونيسيا، وهي أكبر دولة ذات أغلبية مسلمة في العالم، ليست من الدول الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1951 الخاصة بوضع اللاجئين إلا أن لديها سجلاً من استقبال اللاجئين إذا وصلوا إليها.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5xf9v6jx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"