عادي

دول تحالف «أوبك +» تؤكد التزامها بالوحدة والتماسك مع بداية 2024

19:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دول تحالف «أوبك +» تؤكد التزامها بالوحدة والتماسك مع بداية 2024
أكدت أمانة «أوبك» في بيان، بالتشاور مع الدول الأعضاء في تحالف «أوبك+»، الالتزام الكامل من جانب الدول المشاركة في إعلان التعاون بالوحدة والتماسك، فضلاً عن استمرار الجهود الحثيثة للحفاظ على استقرار سوق النفط من خلال المضي قدماً في إعلان التعاون، الذي تم التوقيع عليه في 10 ديسمبر/ كانون الأول 2016 وتمت المصادقة عليه في الاجتماعات اللاحقة».
وأكدت الدول الأعضاء في «أوبك» من جديد التزامها الثابت بالأهداف المشتركة المتمثلة في الوحدة والتماسك داخل المنظمة، ومع الدول المنتجة من خارج أوبك المشاركة في إعلان التعاون.
وأضاف البيان: «لقد كانت الجهود الاستثنائية التي بذلتها الدول الأعضاء في أوبك والدول المنتجة من خارج أوبك المشاركة في إعلان التعاون، واضحة في دعم الاقتصاد العالمي، للتغلب على العديد من التحديات التي شهدتها السنوات العديدة الماضية، بما في ذلك جائحة كوفيد 19، كما ضمنت استقرار أسعار النفط عند مقارنتها بالسلع الأخرى».
وتابع: «ستظل المستويات غير المسبوقة من التعاون والحوار والاحترام المتبادل والثقة هي الأساس لهذه الجهود التعاونية المستمرة للمضي قدماً، وهذا لمصلحة جميع المنتجين والمستهلكين والمستثمرين، فضلاً عن الاقتصاد العالمي ككل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/57aambzb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"