عادي

نجاح خطة شرطة رأس الخيمة لاحتفالات «رأس السنة»

00:59 صباحا
قراءة دقيقتين

رأس الخيمة: «الخليج»

أكدت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة نجاح الخطة الأمنية الشاملة، التي أعدتها لتأمين احتفالات رأس السنة الجديدة 2024 وتنظيم الحركة المرورية خلالها، بتسجيل الحوادث المرورية في الإمارة ل«صفر وفيات»، وهو ما تحقق بالتنسيق مع الجهات المختصة والشركاء الاستراتيجيين، فيما شهد الاحتفال في جزيرة المرجان برأس الخيمة الآلاف من الأهالي والسياح، الذين توافدوا من جميع إمارات الدولة، بجانب الإقبال على بعض المناطق السياحية الأخرى في الإمارة.

وأوضح العميد جمال الطير، قائد عام شرطة رأس الخيمة بالإنابة، أن عمليات التنسيق بين الجهات المعنية في رأس الخيمة، خلال احتفالات ليلة رأس السنة، أسهمت بشكل كبير في تقليص السلبيات، وتحقيق الأهداف المرجوة، وتقديم خدمات أمنية بجودة وإتقان لأفراد الجمهور.

وتقدم قائد شرطة رأس الخيمة بالإنابة بالشكر لفرق العمل الشرطية والأمنية ورجال القطاع الأمني، الذين كانوا موجودين على مدار اليوم لتأمين الاحتفالات، والتدقيق على اشتراطات السلامة والإجراءات الوقائية بين الجمهور.

وتفقد جمال الطير الاستعدادات النهائية لتنظيم الإجراءات الأمنية لاحتفالات رأس السنة الميلادية، خلال الساعات الأخيرة قبل موعد انطلاق الاحتفالات ببدء العام الجديد 2024، بحضور كبار ضباط القيادة وجميع المعنيين بتأمين الاحتفالات، حيث اطلع على الاستعدادات الأمنية لمراقبة موقع الاحتفالات، مستمعاً إلى شرحٍ تفصيلي قدمه المقدم د. يوسف الطنيجي، رئيس اللجنة الدائمة لتأمين الاحتفالات والفعاليات في شرطة رأس الخيمة، حول التنظيم الأمني، بما يضمن الجاهزية والاستجابة، وتعزيز الأمن والأمان في موقع الاحتفالات، وأماكن توزيع الدوريات، وتسهيل انسيابية الحركة المرورية في الطرق المؤدية إلى موقع الاحتفالات، والنقاط الأمنية، والمستشفيات الميدانية، وجاهزية الشركاء والدفاع المدني.

وأوضح الطنيجي أن غرفة العمليات بشرطة رأس الخيمة تلقت 1624 مكالمة، منها عدد من البلاغات البسيطة، والاستفسارات المتفرقة حول احتفالات الإمارة، مشيراً إلى التعامل مع كافة المكالمات حسب أهميتها، بين مكالمات طارئة، وغير طارئة، وتحويلها الفوري إلى جهات الاختصاص، مؤكداً حرص شرطة رأس الخيمة على تقليل زمن الاستجابة، عبر استخدام أحدث التقنيات، ضمن استراتيجيتها المنسجمة مع الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية، الرامي إلى تعزيز الأمن والأمان.

وتركزت جهود الشرطة والقطاع الأمني والدوريات على تنظيم حركة السير، وضمان انسيابية المرور، وحفظ الأمن، والتقليل من الظواهر والسلوكيات السلبية، التي تؤدي إلى مضايقة الجمهور ومستخدمي الطرق، في مختلف المواقع والمرافق العامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2pj5kfb2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"