عادي

98 % التزام المركبات الثقيلة بمعايير الحد من الانبعاثات الكربونية في دبي

15:47 مساء
قراءة دقيقتين
98 % التزام المركبات الثقيلة بمعايير الحد من الانبعاثات الكربونية في دبي
98 % التزام المركبات الثقيلة بمعايير الحد من الانبعاثات الكربونية في دبي
دبي - الخليج
أشادت هيئة الطرق والمواصلات، بالتزام الشركات والمؤسسات العاملة بقطاع النقل التجاري من خلال الشاحنات والمركبات الثقيلة، بالحد من الانبعاثات الكربونية الصادرة من عوادم هذه المركبات، وقد بلغت نسبة التزام هذه المركبات 98% تقريباً.
جاء ذلك خلال حملات تفتيشية وتوعوية نفذتها مؤخراً الفرق الميدانية التابعة لإدارة رقابة أنشطة الترخيص بمؤسسة الترخيص وبالتنسيق مع إدارة الخدمات الإدارية بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في الهيئة وبالتعاون مع الإدارة العامة للمرور في القيادة العامة لشرطة دبي ومؤسسة مواصلات الإمارات، وذلك بهدف تعزيز ورفع مستوى أهمية الحد من الانبعاثات الكربونية الصادرة من عوادم المركبات الثقيلة.
وأشاد عيسى الأميري، مدير إدارة رقابة أنشطة الترخيص بمؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات بالتزام الشركات والمؤسسات المالكة للمركبات الثقيلة، ومنها شاحنات نقل البضائع بمعايير الحد من الانبعاثات الكربونية.
وقال الأميري: «بلغت نسبة التزام هذه الجهات (98%) تقريباً، وهذا إن دَلَّ على شيء فإنما يَدُلُّ على مستوى الوعي الذي تتمتع به هذه الشركات والمؤسسات، وقد استمرت الحملة التفتيشية لمدة أسبوع، وشملت مختلف أنواع المركبات الثقيلة في عدد من الشوارع والطرق الحيوية في دبي. وقد جسّدت الحملة الغاية الاستراتيجية الثانية المتمثّلة بالاستدامة والثالثة للهيئة المتمثلة بالصحة والسلامة والأمن».
ويأتي تنظيم أنواع مختلفة من الحملات ضمن إطار الخطط الاستراتيجية لهيئة الطرق والمواصلات، التي تُنَفَّذُ على مدار العام من منطلق الحرص الدائم للهيئة على نشر الوعي البيئي وتعزيز السلامة المرورية للطرق، حيث تتضمن هذه الحملات محاور توعوية وتثقيفية موجهة للسائقين لضمان الالتزام والتقيد بالمعايير والمتطلبات الفنية واشتراطات السلامة المرورية لقيادة الشاحنات والمركبات الثقيلة بشكل آمن على الطرق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc7mw2yt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"