عادي

عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات ترتفع مع تقييم توقعات خفض الفائدة

15:05 مساء
قراءة دقيقتين
بورصة نيويورك (بلومبيرغ)
تباينت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، الخميس، حيث قام المستثمرون بتقييم البيانات الاقتصادية التي يمكن أن تقدم تلميحات حول حالة الاقتصاد وتقييم توقعات خفض أسعار الفائدة.
وارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بأكثر من نقطتين أساس إلى 3.9329%. وقد تجاوز مستوى 4% لفترة وجيزة يوم الأربعاء.
وفي الوقت نفسه، انخفض عائد سندات الخزانة لأجل عامين بأقل من نقطة أساس واحدة إلى 4.3119%.
وتتحرك العوائد والأسعار في اتجاهين متعاكسين ونقطة أساس واحدة تساوي 0.01%.
وأخذ المستثمرون بعين الاعتبار توقعات تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك متى يمكن أن تبدأ ومدى شدتها.
وبعد اجتماع السياسة الأخير في ديسمبر، قال البنك المركزي إنه يتوقع إجراء ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة في عام 2024. ومع ذلك، كان المتداولون يأملون في أن يكون هناك تخفيضات واسعة النطاق في أسعار الفائدة هذا العام وأن التخفيض الأول قد يأتي قريبًا.
محضر اجتماع «الفيدرالي»
وتم إصدار محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في شهر ديسمبر الأربعاء، وأشار إلى عدم اليقين بشأن المسار المستقبلي لأسعار الفائدة حتى مع اعتقاد صناع السياسة باحتمالية تخفيض أسعار الفائدة.
وأشار مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أهمية «النهج الدقيق الذي يعتمد على البيانات في اتخاذ قرارات السياسة النقدية»، وذكروا أن السياسة التقييدية ستظل مناسبة لبعض الوقت، حتى ينخفض التضخم بشكل مستدام إلى النطاق المستهدف للبنك المركزي.
وفي الوقت نفسه، أظهرت بيانات الوظائف الشاغرة أن 8.8 مليون قائمة وظائف كانت متاحة في نوفمبر، وهو ما يتماشى مع التوقعات.
ووفقا لاستطلاع داو جونز، يتوقع الاقتصاديون أن ترتفع الرواتب بمقدار 130 ألف وظيفة في ديسمبر، وهو ما يمثل زيادة عن الشهر السابق.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4jm4fdh6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"