عادي

أول إضافة منذ 30 عاماً لمفتاح بلوحة ويندوز

21:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
المفتاح الجديد
مفتاح جديد باللوحة

إعداد: محمد عزالدين

قررت شركة مايكروسوفت عملاق التقنية، لأول مرة منذ 30 عاماً، إضافة مفتاح جديد إلى لوحة مفاتيح نظام تشغيلها المشهور «ويندوز» أطلقت عليه اسم «مساعد القائد»، في خطوة تعد الأحدث التي تقوم بها شركة تقنية كبيرة لتسليط الضوء على الدور المتزايد الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي في الإلكترونيات وأجهزة الحوسبة، حيث يصبح تسخير التكنولوجيا ساحة المعركة الرئيسية في الصناعة.

وقال يوسف مهدي، رئيس قسم التسويق في مايكروسوفت، في تدوينة أعلن فيها عن التحديث: «بشّرت الشركة بإجراء تحول كبير نحو مستقبل حوسبة أكثر شخصية وذكاء، حيث سيتم نسج الذكاء الاصطناعي بسلاسة في ويندوز، بدءاً من النظام، إلى السيليكون، إلى الأجهزة».

وتابع: «سيساعد المفتاح في تبسيط تجربة الحوسبة لدى المستخدمين، وسيمكنهم من المشاركة في عملية تحول الذكاء الاصطناعي بسهولة أكبر، فعند الضغط عليه، سيسمح بسرعة الوصول إلى المساعد، لتأدية مجموعة من المهام مثل تنظيم الملفات والنوافذ على شاشة المستخدم وإجراء عمليات بحث أكثر فائدة على الإنترنت».

وأوضح مهدي، أن الأجهزة الأولى التي تحتوي على المفتاح الجديد ستبدأ في الظهور قبل وأثناء المعرض التجاري للتكنولوجيا الذي يقام في لاس فيغاس الأسبوع المقبل، وسيطرح للبيع اعتباراً من أواخر شهر فبراير/ شباط المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/34dpk2u7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"