عادي

ركلة جزاء في الثواني الأخيرة تعيد برشلونة إلى الحياة

12:37 مساء
قراءة دقيقتين
ركلة جزاء في الثواني الأخيرة تعيد برشلونة إلى الحياة
ركلة جزاء في الثواني الأخيرة تعيد برشلونة إلى الحياة
قاد الدولي الألماني إيلكاي غوندوغان، فريقه برشلونة حامل اللقب، إلى اقتناص فوز صعب على حساب مضيفه لاس بالماس بنتيجة 2-1، بعد أن سجّل له هدفاً من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من أصل 4 دقائق احتسبت كوقت بدل ضائع، وذلك ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة .
وكان هذا الهدف بمنزلة إعادة حياة إلى الفريق الكاتلوني الذي صعد إلى المركز الثالث برصيد 41 نقطة، مستفيداً من خسارة أتلتيكو مدريد على يد جيرونا في هذه المرحلة 3-4.
وبات برشلونة يتخلف بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد المتصدر.
وكان المغربي منير الحدادي لاعب برشلونة السابق افتتح التسجيل للاس بالماس (12)، وعادل فيران توريس النتيجة لبرشلونة (56)، قبل أن ينقذه غوندوغان من فخ التعادل بهدف قاتل (90+3 من ركلة جزاء).
ودخل فريق المدرب تشافي هيرنانديس إلى المباراة وهو في أمس الحاجة إلى الفوز، لا سيما بعد فوز قطبي الصدارة ريال وجيرونا الأربعاء.
لكنّ مجريات المباراة لم تبتسم للنادي الكتالوني منذ البداية، إذ تمكن أصحاب الأرض من انتزاع تقدم صاعق عن طريق مهاجم البلاوغرانا السابق الحدادي، إثر تمريرة عرضية متقنة من ساندرو راميريس (12).
وجاء هدف التقدم للاس بالماس بعد دقيقة واحدة من خروج البرتغالي جواو كانسيلو من المباراة بسبب إصابة تعرّض لها في ركبته اليسرى.
ولم يستطع برشلونة إيجاد سبيل للرد لينتهي الشوط الأول بتأخر مفاجئ لبطل إسبانيا، حتى تمكن توريس من إعادته إلى أجواء المباراة بهدف التعادل مطلع الشوط الثاني (56).
وجاء هدف توريس بعد خطأ في تشتيت الكرة من دفاع لاس بالماس، لتصل الكرة إليه ويسدّدها دون خطأ في مرمى أصحاب الأرض.
وكاد لاس بالماس يستعيد التقدم، لكن محاولة ميكا مارمول الرأسية مرت بجانب المرمى (77).
ودفع تشافي بلاعب برشلونة الجديد البرازيلي فيتور روكي (78) القادم من أتلتيكو بارانينسي، وبدا ابن الـ18 عاماً في الدقائق التي خاضها في حالة جيدة.
وحصل برشلونة على ركلة جزاء بعد دفعة من الهولندي دالي سينكغرافن على غوندوغان، أدى إلى طرد الأول، قبل أن ينبري لاعب الوسط الألماني إلى الركلة بنجاح مانحاً فريقه الفوز والنقاط الثلاث.
وأضاع روكي فرصة ذهبية لتسجيل هدفه الأول بقميص برشلونة، لكن محاولته مرّت بجانب المرمى، إثر تمريرة من البرتغالي جواو فيليكس (90+5).
بلباو يواصل تألقه
من جهته، تقدم أتلتيك بيلباو إلى المركز الرابع عقب فوزه على مضيفه إشبيلية المتعثر 2-0. وسجّل هدفي بلباو كل من ميكيل فيسغا (30) وأيتور باريديس (76).
وأدى حصول الفريق الباسكي على النقاط الثلاث إلى تقدمه من المركز الخامس إلى الرابع، متجاوزاً أتلتيكو مدريد، حيث بات في رصيده 38 نقطة بفارق الأهداف عن الأخير، وثلاث نقاط عن برشلونة الثالث.
في المقابل، تلقى إشبيلية خسارته التاسعة هذا الموسم، إذ يحتل المركز السادس عشر بـ16 نقطة، وبقي بلا فوز للمباراة الثانية توالياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5f3sp5nf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"