عادي

«مايكروسوفت» تستعد لوراثة «أبل» على عرش أكبر شركة أمريكية

12:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«مايكروسوفت» تستعد لوراثة «أبل» على عرش أكبر شركة أمريكية
«مايكروسوفت» تستعد لوراثة «أبل» على عرش أكبر شركة أمريكية
مجدداً، انخفض سهم «أبل»، يوم الخميس، ليعمق خسائره منذ بداية العام، وسط مخاوف بشأن مبيعات هواتف «آيفون»، وآفاق السهم في المستقبل المنظور.
وأنهى سهم «أبل» جلسة الخميس، منخفضاً بنسبة 1.25%، إلى 181.91 دولار، لتصل خسائره منذ بداية العام إلى 5.5%، ما يعني فقدان الشركة نحو 164 مليار دولار من قيمتها السوقية.
ولكن مصائب قوم عند قوم فوائد، فقد اقتربت «مايكروسوفت» من تجاوز «أبل»، كأكبر شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية، حيث تبلغ القيمة السوقية لشركة «مايكروسوفت» 2.73 تريليون دولار، رغم تراجع سهم الشركة، الخميس، وهي أقل بمقدار 100 مليار دولار فقط من «أبل»، التي بلغت قيمتها السوقية 2.83 تريليون دولار.
وارتفع سهم «مايكروسوفت» 57%، خلال 2023 مقارنة بـ48%، لسهم «أبل»، لكن في حين تراجع الأول بشكل معتدل منذ بداية 2024، كانت خسائر الأخير حادة بعد توقعات سلبية بشأن مبيعات «آيفون»، و«ماك».
وكانت جلسة، الخميس، الرابعة على التوالي في التراجع لسهم «أبل»، بما في ذلك انخفاضه في الجلسة الأخيرة من 2023، والتي فقد خلالها مجتمعة 182 مليار دولار من القيمة السوقية.
وخفض محللو بنك «باركليز»، الثلاثاء، توصيتهم لسهم الشركة إلى «إنقاص الوزن» من «الوزن المتساوي»، محذرين من ضعف آفاق مبيعات الأجهزة.
وعلى خطاهم، خفض محللو «بايبر ساندلر» توصيتهم لسهم الشركة، قائلين: «إن ضعف الظروف الكلية في الصين ستؤثر في الطلب على جوالات «آيفون»، مشيرين إلى أن نمو المبيعات بلغ ذروته». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2p99ahku

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"