عادي
«الحكومة الرقمية» دعت للاستفادة من منصة التحقق الرقمي

7.9 مليون مستند رقمي موثق بـ «البلوك تشين»

01:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في دبي
هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في دبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

دعت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أفراد المجتمع إلى استخدم منصة التحقق الرقمي، المدعومة بتقنية «البلوك تشين» للتحقق فوراً من صحة المستندات الصادرة عن الجهات الحكومية، لافتة إلى أن المنصة التابعة ل «هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية»، سجلت ارتفاعاً في أعداد المستندات الرقمية الموثقة الصادرة بواقع 7 ملايين و956 ألفاً و924 مستنداً خلال العامين الماضيين 2022 و2023.

وبلغ إجمالي أعداد المستندات التي تم التحقق منها عبر المنصة منذ إطلاقها في يناير/ كانون الثاني عام 2022، نحو 208 آلاف و763 مستنداً، فيما يبلغ عدد أنواع المستندات الرقمية التي تتيحها المنصة 33 نوعاً صادرة عن 14 جهة حكومية اتحادية ومحلية.

وأضافت «الحكومة الرقمية»، أن منصة التحقق الرقمي، تتيح للجهات الحكومية والخاصة، وكذلك الأفراد، التحقق من صحة وموثوقية المستندات الصادرة عن الجهات الحكومية المشاركة في المنصة بشكل فوري، من دون الحاجة للمستند الورقي أو طلب نسخة طبق الأصل.

وأوضحت أن منصة التحقق الرقمي، تعتمد على تقنية البلوك تشين التي تعمل سجلاً رقمياً مشتركاً، آنياً ومشفراً، لمعالجة وتدوين المعاملات والعقود والمستندات المختلفة، بما ينظم عملية الوثوق في البيانات والمستندات الرقمية، والتحقق من مصداقيتها.

ودعت للدخول عبر الرابط (https://uaeverify.gov.ae/howitworks) للاطلاع على كيفية الحصول على المستند الرقمي الموثوق والتحقق منه، وكيف تصادق منصة التحقق الرقمي من أن المستند صادر من مصدر موثوق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yuykbdyn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"