عادي

«الحكومة الرقمية» تدعو الأجانب للاستفادة من خدماتها

00:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عماد الدين خليل

دعت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، الأجانب في الخارج للاستفادة من الخدمات الرقمية والتقديم على تأشيرة زيارة لاستكشاف فرص العمل في دولة الإمارات، عبر الخدمات الذكية للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – دبي.

وأضافت أنه يُمنح الأجنبي تأشيرة زيارة بغرض استكشاف الفرص المتاحة للعمل لسفرة واحدة، ويمكنه الإقامة لمدة 60 أو 90 أو 120 يوماً، وتكون التأشيرة بدون اشتراط ضامن أو مستضيف داخل الدولة.

وأوضحت أنه يشترط لإصدار تأشيرة زيارة بغرض استكشاف الفرص المتاحة للعمل أن يكون المتقدم من فئة العمالة الماهرة في المستوى المهني الأول أو الثاني أو الثالث من تصنيف المهن المعتمد لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين، وأن يكون المتقدم من خريجي أفضل 500 جامعة في العالم بحسب التصنيف المعتمد لدى وزارة التربية والتعليم، ويجب ألا تتجاوز مدة التخرج سنتين من تاريخ تقديم الطلب، وأن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها، وأن يستوفي الضمان المالي المقرر.

وأشارت إلى أن المستندات المطلوبة للتقديم على تأشيرة زيارة لاستكشاف فرص العمل في دولة الإمارات تشمل صورة شخصية ملونة، ونسخة عن جواز السفر للمستفيد من الخدمة، وإثبات أهلية الإقامة الدائمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5cvx3wea

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"