عادي

فيديو | رعب في السماء.. طائرة أمريكية ينفجر بابها في الجو

16:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«الخليج» - وكالات
أظهرت لقطات متداولة علي مواقع التواصل الاجتماعي السبت، لحظات مرعبة علي متن طائرة تابعة لشركة ألاسكا الأمريكية للطيران بعد انفصال باب الخروج في منتصف الطائرة تماماً عن جسم الطائرة من طراز «بوينج ماكس737».
وابلغت بوينج ماكس عن حالة طوارئ الجمعة بعد أن انفجر أحد أبوابها في الهواء، بعد دقائق من إقلاعها، وتظهر مقاطع الفيديو التي التقطها الركاب أن باب الخروج في منتصف المقصورة قد انفصل تماماً عن جسم الطائرة.
وقبل عودتها إلي مطار بورتلاند والهبوط الاضطراري، كانت طائرة شركة ألاسكا في طريقها إلى مطار أونتاريو في مدينة كاليفورنيا.
وقالت خطوط ألاسكا الجوية في بيان لها علي موقع «إكس» إن «الطائرة هبطت بسلام في مطار بورتلاند الدولي وعلى متنها 171 راكباً و6 من أفراد الطاقم، نحن نحقق في ما حدث وسنشارك المزيد عندما يصبح متاحاً».
وتابعت الشركة: «على الرغم من أن هذا النوع من الأحداث نادر، إلا أن طاقم الطيران لدينا تم تدريبه واستعداده لإدارة الوضع بأمان»، «نحن نحقق في ما حدث وسنشارك المزيد من المعلومات عندما تصبح متاحة».
وقال مجلس سلامة النقل الوطني الأمريكي (NTSB) في منشور على «إكس»، إنه بدأ في تحقيق عاجل بشأن الحادث.
وتسلمت ألاسكا طائرتها «بيونج ماكس 737» في أكتوبر 2023 ودخلت الخدمة التجارية في 11 نوفمبر 2023، وقال موقع فلايت رادار 24 لمراقبة الخطوط الجوية إن الطائرة قامت بـ 145 رحلة فقط منذ دخولها الخدمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y9eysazp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"