عادي

مقتل 15 شخصاً في قصف جوي في ميانمار

20:40 مساء
قراءة دقيقتين
بانكوك- أ.ف.ب
قُتل 15 شخصاً على الأقل بينهم أطفال في قصف جوي على قرية في شمال غرب ميانمار، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية، الأحد.
وتشهد ميانمار أعمالاً قتالية عنيفة تتزايد وتيرتها مع اشتباك المجموعة العسكرية الحاكمة مع معارضيها في أجزاء من شمال البلاد وشرقها. واستهدف القصف قرية في بلدة خامبات في منطقة تامو قرابة الساعة 10:15 صباحاً (04:15 ت غ).
وأفادت وسائل الإعلام المحلية بمقتل 15 شخصاً بينهم أطفال وإصابة 20 آخرين. لكنّ شاهدَين طلبا عدم كشف اسمَيهما لأسباب أمنية، قالا إن الحصيلة أعلى.
وأكّد أحدهما «مقتل 19 شخصاً بينهم ثمانية أطفال»، مضيفاً أنه رأى طائرة مقاتلة تابعة للمجموعة العسكرية تحلّق فوق القرية خلال الهجوم. وبحسب المصدر نفسه، استهدفت القنابل الأولى كنيستَين في القرية، ووقع هجوم ثانٍ أثناء فرار الأشخاص منهما.
وأوضح: «معظمهم قتلوا خارج الكنيستين أثناء فرارهم بحثاً عن الأمان»، مشيراً إلى أنه «في المجموع، أسقطت الطائرة ست قنابل».
وتابع المصدر: «استهدفوا الكنيستَين، لكن القنابل سقطت في الخارج وأصابت منازل»، مضيفاً أن قنبلة أخرى سقطت قرب مدرسة محلية.
لكن وسائل الإعلام الرسمية ذكرت، الأحد، أن المعلومات التي تفيد بوقوع هجوم «غير صحيحة»، مع تأكيد محطة «إم آر تي في» أنه لم تكن هناك أي طائرة في المنطقة في ذلك الوقت.
وتقع القرية تحت سيطرة مجموعة من قوات «الدفاع الشعبي»، وهي إحدى المجموعات التي شُكِّلت لمحاربة المجموعة العسكرية. ويصنّف الجيش هذه المجموعات على أنها «إرهابية». وأكّد الشاهدان أن 30 شخصاً أصيبوا. ورجح أحدهما أن يرتفع عدد الضحايا لأن بعض الأشخاص جروحهم خطرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mrvy8hu9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"