عادي

انسحاب الجيش من بلدة حدودية في ميانمار عقب سيطرة المتمردين

15:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
انسحاب الجيش من بلدة حدودية في ميانمار عقب سيطرة المتمردين عليها

ميانمار - رويترز

انسحب نحو 200 من أفراد الجيش في ميانمار إلى جسر يؤدي إلى تايلاند الخميس، بعد هجوم استمر لأيام شنته المقاومة المناهضة للمجلس العسكري التي أعلنت سيطرتها على بلدة مياوادي الحدودية المهمة وذلك في أحدث انتصار يحرزه المتمردون.

وتقاتل الحكومة التي يديرها الجيش في ميانمار حركات تمرد على عدة جبهات ومنيت بسلسلة من الهزائم في المناطق الحدودية منذ أكتوبر تشرين الأول الماضي عندما شنت الجماعات المتمردة هجوماً منسقاً بالقرب من الحدود الصينية.

وتشهد الدولة الفقيرة الواقعة في جنوب شرق آسيا اضطرابات بعد أن أطاح الجيش بحكومة مدنية منتخبة في انقلاب عام 2021، ما أثار مقاومة مسلحة على مستوى البلاد تعمل الآن إلى جانب بعض الجماعات العرقية المتمردة القائمة منذ فترة طويلة.

ولم يرد متحدث باسم المجلس العسكري في ميانمار على المكالمات الهاتفية للحصول على تعليق.

ويشير انسحاب قوات المجلس العسكري في مياوادي، المتاخمة لبلدة ماي سوت التايلاندية، إلى احتمال خسارة موقع تجاري حدودي رئيسي آخر يصل بشكل مباشر عبر الطريق السريع إلى أجزاء من وسط ميانمار.

وبدأ الهجوم على مياوادي الأسبوع الماضي بعد أن قال اتحاد كارين الوطني إنه هاجم معسكرا للمجلس العسكري بالقرب من البلدة، ما أجبر نحو 500 من أفراد الأمن وأسرهم على الاستسلام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yb8x84xm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"