عادي

بينها 3 عربية.. تعرف إلى قائمة «تريب أدفايزر» للوجهات الأكثر شعبية 2024

18:26 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: خنساء الزبير

للمرة الثالثة على التوالي، تحصل دبي على المرتبة الأولى في قائمة «جوائز خيارات المسافرين لعام 2024» للوجهات الأكثر شعبية والصادرة عن موقع حجوزات السفر العالمي «تريب أدفايزر».

وبالمناسبة، قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في تغريدة عبر موقع «إكس»: «للعام الثالث على التوالي، تتوج دبي بلقب أفضل وجهة عالمية في جوائز اختيار المسافرين من «تريب أدفايزر 2024» لتكون المدينة الأولى في العالم التي تفوز بهذا اللقب لثلاثة أعوام على التوالي.. الإنجازات التي تواصل دبي تسجيلها في القطاع السياحي ربما بدت للكثيرين حلماً مستحيلاً قبل عقود... لكن الوالد القائد الملهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد رأى هذا الحلم واقعاً. وقبل عام، حدد أهدافاً جديدة وطموحة لقطاع السياحة في أجندة دبي الاقتصادية D33 لتكون الإمارة ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية ووجهات عالمية للسياحة».

وأضاف سموه «مبروك دبي.. شكراً فريق الاقتصاد والسياحة.. شكراً لكل شركائنا في النجاح... وأهلاً بجميع ضيوفنا وزوارنا من حول العالم».

التقييمات والآراء

وتم اختيار الفائزين من قبل «تريب أدفايزر» بحسب التقييمات والآراء، التي حصلت عليها على مدى عام؛ ويقول الموقع إن النتائج أظهرت «شهية كبيرة» للمسافرين تجاه الفنون والثقافة والأطعمة.

وتم تحديد الفائزين في القائمة، بناءً على جودة وكمية التقييمات والتصنيفات على الموقع الخاصة بالعديد من الفئات الفرعية، التي منحها المسافرون لأماكن الإقامة والمطاعم والأنشطة، التي يمكن القيام بها في الوجهات حول العالم، على مدار 12 شهراً بين أكتوبر/ تشرين أول 2022 وسبتمبر/ أيلول 2023.

وعلق الموقع على فوز دبي بالقول: «كل شيء يبدو رائعاً للغاية في دبي، بدءاً من برج خليفة الحديث للغاية، وحتى الأسواق ومراكز التسوق المليئة ببائعي الذهب والمجوهرات، إنه المكان الذي تستطيع فيه أن تحقق حلمك، سواء كان ذلك يعني التزلج في أماكن مغلقة، أو ركوب الأمواج على الكثبان الرملية في الصحراء، أو الانزلاق على الحبال أعلى المدينة».

واحتلت بالي بإندونيسيا المركز الثاني على مستوى العالم فيما جاءت لندن في المركز الثالث والأولى في أوروبا.

وكانت نيويورك الوجهة الأعلى تصنيفاً على مستوى الولايات المتحدة، وتراجعت من المركز 23 إلى المركز 25 في التصنيف العالمي.

ترتيب «تريب أدفايزر» 2024:

1. دبي الإمارات

2. بالي إندونيسيا

3. لندن بريطانيا

4. هانوي فيتنام

5. روما إيطاليا

6. باريس فرنسا

7. كانكون المكسيك

8. مراكش المغرب

9. كريت اليونان

10. هوي آن فيتنام

11. نيودلهي الهند

12. إسطنبول تركيا

13. كوسكو بيرو

14. برشلونة إسبانيا

15. بانكوك تايلاند

16. جمهورية الدومينيكان

17. بلايا ديل كارمن المكسيك

18. بوكيت تايلاند

19. الغردقة مصر

20. مدريد إسبانيا

21. سيام ريب كمبوديا

22. لشبونة البرتغال

23. أمستردام هولندا

24. كاتماندو نيبال

25. نيويورك

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/pe7z9mjb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"