عادي

أول مطعم في مصر للأخوة الإنسانية يقدم وجبات مجانية

19:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر عن افتتاح أول فرع لسلسلة مطاعم الأخوة الإنسانية، تحت اسم «فراتللو»، لتوفير وجبات غذائية متكاملة ومجانية لفئات مجتمعية محددة.

ويأتي هذا الافتتاح، بحسب ما أعلنته الوزارة، الاربعاء، تنفيذاً لبرتوكول تم توقيعه بين الوزارة، ومؤسسة الأخوة الإنسانية، حيث سيقدم المطعم وجبات طعام متكاملة غذائياً ومجانية للأسر الأولى بالرعاية وللأفراد غير القادرين داخل المطعم، وتقديم الطعام بطريقة تحفظ كرامتهم عبر التعامل معهم تماماً كعملاء المطاعم.

ويقدم المطعم قائمة طعام موحدة لجميع الفئات، تحتوي على العديد من الخيارات، ويوجد بها وجبات مخصصة للأطفال، بقيمة غذائية وصحية متكاملة، على غرار تجربة «الوجبة السعيدة»، في المطاعم التجارية.

وترتكز فكرة المطعم على مبدأ الأخوة والتكافل، حيث سيتم تقديم وجبات إلى جميع الفئات في المجتمع من خلال مساهمة القادر على تحمل عبء تكلفة وجبة غير القادر، وسيكون بمقدور الأشخاص والهيئات الراغبة في مساندة هذه المبادرة شحن بطاقات مُسبقة الدفع، لتحمل تكاليف وجبات الأسر المستهدف مساعدتها، بالإضافة إلى المبادرة بجمع التبرعات والمساهمات المختلفة من أصحاب المسؤولية المجتمعية الراغبين.

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال الافتتاح، إن مشروع مطاعم الأخوة الإنسانية نموذج للتكافل المجتمعي والمساهمة في العدالة الاجتماعية، والمزيد من كرم الأغنياء هو كرامة للفقراء.

وأشارت إلى أن وزارة التضامن سوف تسهم بنسبة 20% من المشروع، من أجل تعزيز هدفه النبيل، وذلك من خلال برامج دعم المواطنين، ومن قطاع التكافل من بنك ناصر الاجتماعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/46retpks

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"