عادي

تأهل الشمري والعازمي في «شاعر المليون»

19:51 مساء
قراءة دقيقتين
طلال الشمري و فيصل العازمي

أبوظبي: «الخليج»

اختتمت مساء أمس «الثلاثاء» منافسات مرحلة ال «48» في برنامج «شاعر المليون» بتأهل الشاعرين طلال بن حسين الحميّان الشمري من السعودية، وفيصل عبيريد العازمي من الكويت إلى مرحلة ال «24»، في الحلقة الثامنة المباشرة من الموسم الحادي عشر للبرنامج، التي بثتها قناتا «أبوظبي» و«بينونة» من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي وقدمها الإعلاميان سعود الكعبي وميثاء صباح.

وجاء قرار لجنة التحكيم المكونة من الدكتور سلطان العميمي، والدكتور غسان الحسن، وحمد السعيد، بتأهل الشمري والعازمي إلى المرحلة التالية من المسابقة بعد حصول كل منهما على 48 درجة من 50، فيما أحرز سطام راجي الحويطي 47 درجة، وعامر محمد بن مبشر 47 درجة، ومحمد بن فياض 44 درجة، والبو محفوظ سيدي أعمر 41 درجة، بانتظار إكمال أحدهم لعقد المتأهلين بتصويت الجمهور عن طريق تطبيق «شاعر المليون» خلال هذا الأسبوع.

وجاءت نتيجة تصويت الجمهور من الحلقة السابعة، بتأهل الشاعر ناصر هادي المنصوري من الإمارات العربية المتحدة إلى المرحلة التالية بحصوله على 78%، ليرافق الشاعرين عبدالله حنيف اليامي من السعودية، ومحمد منصور المطرقّة من الكويت اللذين تأهل مباشرة بقرار لجنة التحكيم.

وتناول الشعراء المشاركون في الحلقة الثامنة من البرنامج خاصية «الأصالة» بوصفها المعين الذي يستند عليه الشعراء ويستمدون منه رؤيتهم في التجديد والإبداع والحضور، وفاءً لتقاليد الشعر العربية العريقة واتصالاً بالجذور الثقافية للأدب العربي والمستمرة بالمحافظة على قوامه الأصلي برغم التحولات التي طرأت على أنماط الحياة. وكانت كل حلقات البرنامج السابقة أفردت مساحة للشعراء المشاركين ليتناولوا إحدى خصائص الشعر مثل «الخيال» و«الصوت» و«الصورة الشعرية» و«الإلهام» و«الكلمة» و«الفكرة» و«الأسلوب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/m4hyhfba

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"