عادي

فيلم لشخصية بايبي يودا ينضم لـ«حرب النجوم»

17:25 مساء
قراءة دقيقتين

يُخصَص فيلم سينمائي قريباً لشخصية «بايبي يودا» التي اكتسبت في السنوات الأخيرة شهرة واسعة في عالم «ستار وورز» بفضل مسلسل «ذي ماندالوريان»، لينضم بذلك إلى مجموعة الأعمال المتمحورة على «حرب النجوم» على الشاشتين الكبيرة والصغيرة، على ما أعلنت شركة «لوكاس فيلم» الثلاثاء.

ويتولى إخراج الفيلم الطويل جون فافرو الذي سبق أن أخرجَ «ذي ماندالوريان».

وتابع المشاهدون في هذا المسلسل مغامرات صائد الجوائز الغامض دين دجارين تنشأ صداقة بينه وبين كائن أخضر صغير يُدعى غروغو كُلِّف تسليمه إلى زبون شرير.

وسرعان ما حصد هذا الكائن الفضائي الأخضر ذو الأذنين المدببتين الضخمتين والعينين السوداوين الكبيرتين المحببتين إعجاب المشاهدين الذين أطلقوا عليه عبر شبكات التواصل تسمية «بايبي يودا»، لكونه من النوع نفسه الذي تنتمي إليه شخصية «غراند ماستر يودا» في أفلام «ستار وورز» الأساسية.

وأعرب فافرو في بيان عن حماسته لفكرة «نقل الماندالوريان وتلميذه غروغو إلى الشاشة الكبيرة».

ولم يتضح بعد ما إذا كان بيدرو باسكال الذي أدى دور الماندالوريان في المسلسل سيجسّد في الفيلم أيضاً شخصية صائد الجوائز.

كذلك لم يُحدد إلى الآن موعد رسمي لطرح الفيلم الطويل.

وكان آخر فيلم سينمائي ضمن عالم «حرب النجوم» عام 2019 بعنوان «ستار وورز: ذي رايز أوف سكاي ووكر» (Star Wars: The Rise of Skywalker)، حقق إيرادات تجاوزت المليار دولار في مختلف أنحاء العالم، رغم المقالات النقدية السلبية عنه.

وأُعلنت مذّاك مجموعة مشاريع أفلام لم يُعرف ما إذا كانت ستنفّذ فعلياً.

وصُرِف النظر من دون ضجة عن أفلام عُهد إخراجها في البداية إلى كيفن فايغي الآتي من عالم «مارفل» وباتي جينكينز («ووندر وومن»).

ويُعتقد أن أفلاماً أخرى يتولى إخراجها مثلاً تايكا وايتيتي أو جيمس مانغولد، لا تزال في طور الإعداد، إضافة إلى شريط يُتوقع أن تتولى فيه ديزي ريدلي مجدداً دور راي، بطلة ثلاثية «ديزني» الأخيرة.

ومن المقرر وفقاً لجدول «ديزني» الزمني طرح فيلم «ستار وورز» المقبل في أيار/ مايو 2026.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/456nf5cc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"