عادي
شراكة بين «ويميد» و«إنوفيشن هب»

إنشاء مركز عالمي مختص بألعاب «الويب 3» في دبي

18:16 مساء
قراءة دقيقتين
إنشاء مركز عالمي مختص بألعاب «الويب 3» في دبي
إنشاء مركز عالمي مختص بألعاب «الويب 3» في دبي
دبي: «الخليج»
أعلنت «ويميد»، شركة الألعاب العالمية التي تعمل انطلاقاً من مقرها الرئيسي في كوريا الجنوبية، ومركز «إنوفيشن هب» في مركز دبي المالي العالمي، عن إبرامهما شراكة استراتيجية لبناء مركز «ويميد بلاي»، وهو مركز عالمي مختص بألعاب «الويب 3»، وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز تطوير منظومة الألعاب في دبي، ودعم «برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2033»، لتعزيز مكانة دبي بين أفضل 10 مراكز عالمية لقطاع الألعاب العالمية.
ورحب «إنوفيشن هب»، الذي يعزز الابتكار والمشاريع والمواهب في مختلف القطاعات، بانضمام «ويميد»، باعتبارها أول شركة ألعاب من كوريا الجنوبية تنضم وتستفيد من البرامج والمسرّعات ومجتمع الابتكار والأطر التنظيمية الداعمة، التي توفرها المنظومة التمكينية للمركز، كما تهدف الشراكة إلى توسيع المنظومة البيئية لمركز «ويميد بلاي».
ويسعى التعاون بين الطرفين للتركيز على العديد من المبادرات الأساسية، بما في ذلك إنشاء مركز «ويميد بلاي» داخل «إنوفيشن هب»، لضم شركات ألعاب «الويب 3». وفي إطار الاستفادة القصوى من هذه الفرصة المهمة بشكل كامل، سيتم إنشاء صندوق
استثماري بقيمة 100 مليون دولار، حيث ستقوم «ويميد» بقيادة جهود تعزيز نشاط الصندوق، وتوفير انطلاقة سوقية متينة لمطوري ألعاب «الويب 3»، وسيشمل الدعم المُقدم من قبل الصندوق تسهيل وصول مطوري ألعاب «الويب 3» إلى الملايين من لاعبي ألعاب «الويب 3» النشطين على منصة «ويميد بلاي».
وبموجب هذه الشراكة، سيقوم الطرفان بتنظيم فعالية في مجال «الويب 3» في دبي، والتي من المتوقع أن يتم عقدها في الربع الأول من عام 2024.
وأكد هنري تشانغ، الرئيس التنفيذي في «ويميد» على أهمية هذه الخطوة، قائلاً: «تبرز دولة الإمارات واحدة من أكثر المراكز الديناميكية والداعمة للابتكار. ويؤكد هذا التعاون حرصنا على المساهمة في تعزيز مكانة دبي مركزا عالميا لألعاب»الويب 3«، وتوفير بيئة تمكينية لمطوري الألعاب واستوديوهات الألعاب العالمية، للاستفادة من المزايا الفريدة التي تقدمها دبي في مجال تفعيل عملية التوزيع العالمي لألعابهم».
فيما قال محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لـ «إنوفيشن هب» في مركز دبي المالي العالمي: «نرحب بعملاق الألعاب الكوري الجنوبي»ويميد«، ضمن منظومتنا الابتكارية المتكاملة في»إنوفيشن هب«في مركز دبي المالي العالمي. ويأتي هذا التعاون في إطار جهودنا لترسيخ مكانتنا مركزاً عالمياً للابتكار، وللمساعدة في رعاية الجيل القادم من المواهب المتخصصة في قطاع الألعاب، لاسيما وأن تسريع وتيرة التطور، ضمن قطاع الألعاب، سيؤدي إلى تعزيز المنظومة البيئية الرقمية للإمارة، بالإضافة إلى المساهمة في جهود التنويع الاقتصادي، وتعزيز مستويات التوظيف في هذا القطاع على مدى العقد المقبل، وذلك انسجاماً مع مستهدفات برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2033».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mrykej8v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"