عادي
سندات 800 مليون دولار بأجل خمس سنوات وبسعر 85 نقطة فوق عائدات الخزانة الأمريكية

بنك أبوظبي الأول يصدر أول صكوك في العالم 2024

10:52 صباحا
قراءة دقيقتين
بنك أبوظبي الأول يصدر أول صكوك في العالم 2024
بنك أبوظبي الأول يصدر أول صكوك في العالم 2024
أبوظبي: «الخليج»
نجح بنك أبوظبي الأول في إصدار صكوك بقيمة 800 مليون دولار أمريكي بأجل خمس سنوات، وبسعر 85 نقطة أساس فوق نسبة عائدات الخزانة الأمريكية، وبعائد إجمالي بلغ 4.779%.
ويمثل هذا الإصدار أول إصدار للصكوك على مستوى العالم في عام 2024، وأول طرح من مؤسسة مالية في المنطقة لهذا العام. وتم تحديد هامش التسعير النهائي للصكوك عند 85 نقطة أساس فوق نسبة عائدات الخزانة الأمريكية، وهو أحد أقل هوامش تسعير بنك أبوظبي الأول على أي صفقة عامة مقومة بالدولار الأمريكي، ما يدل على ثقة المستثمرين بجودة السجل الائتماني للبنك.
وشهد الإصدار استجابة كبيرة من المستثمرين، حيث بلغت نسبة التخصيص للمستثمرين الإسلاميين 76%. كما نجح بنك أبوظبي الأول في تخصيص 38% من إجمالي قيمة الإصدار للمستثمرين العالميين، بما في ذلك مديرو الصناديق الدولية ومصارف التنمية والبنوك. وقد بلغت الزيادة في طلبات الاكتتاب 1.9 ضعف المبلغ الأولي المستهدف، ما أدى إلى نجاح البنك في تسعير الصكوك على هامش يقل عن سعر التداول في السوق.
وقالت رولا القاضي، أمين خزينة المجموعة لدى بنك أبوظبي الأول: «يسرنا أن نشهد النجاح الذي حققه إصدار الصكوك، الذي يعد الأول لعام 2024، ويمثل خطوة مهمة بالنسبة لبنك أبوظبي الأول. ويعكس أكبر إصداراتنا للصكوك منذ أربع سنوات، وتحقيق أقل هامش لطرح عام بأجل خمس سنوات خلال العامين الماضيين مدى ثقة المستثمرين بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبالسجل الائتماني لبنك أبوظبي الأول. وبهذه المناسبة، نود أن نشكر المستثمرين على ثقتهم الكبيرة بنا».
ويعكس إصدار الصكوك مكانة البنك كمزود رائد للخدمات المالية الإسلامية، وكشريك موثوق للمستثمرين حول العالم.
يشار إلى أن بنك أبوظبي الأول هو مدير رئيسي مشارك في إصدار هذه الصكوك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3hab2mr6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"