عادي

«البودكاست».. عالم حافل بالفرص ويحتاج لأدوات بسيطة

01:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

توافقت آراء مؤثرين وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، على جدية محتوى «البودكاست» مقارنة ببقية أنواع صناعة المحتوى، منوهين بالفرص الإبداعية الكبيرة التي يتيحها هذا النوع من المحتوى.

جاء ذلك ضمن جلسة «عالم البودكاست الممتلئ بالفرص» والتي شهدها اليوم الثاني والختامي من قمة المليار متابع في دبي، بمشاركة باسل الزارو وطارق سكيك ومعين جابر، وبإدارة بكي كسوري.

وقال معلق الصوت والفنان باسل الزارو، إن «البودكاست» بدأ معه كهواية مع صديقه، لكنهما قررا الاستمرار في هذا المجال، الذي يتيح مساحات إبداعية عديدة، حيث يترك الحرية للضيف في الحديث دون مقاطعة، في جلسة عفوية مريحة.

فيما ذهب صانع البودكاست طارق سكيك إلى أن تاريخ هذا المحتوى ليس قديماً مقارنة بباقي أنواع المحتوى، لكنه يقدم إمكانات هائلة في الإضاءة على مختلف القضايا والجوانب المجتمعية والإنسانية.

فيما تحدث صانع البودكاست معين جابر، عن التميز الذي انفرد به البودكاست، كونه يتيح مساحات واسعة في توظيف المحتوى ليكون ملائماً لمختلف منصات العرض والتواصل الاجتماعي، مع تغييرات بسيطة في شكل ووقت البودكاست وطريقة العرض والاختيار.

وأكد أهمية تفرغ صانع المحتوى بشكل عام، وصانع البودكاست بشكل خاص لهذه الأعمال الإبداعية، وإحاطة نفسه بوسائل التعلم الدائم، والتطور المستمر، وعدم الالتفات إلى السلبيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/far9br4p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"