عادي

«الاتحاد للماء والكهرباء» تطلع على تجارب «ديوا»

00:26 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، المهندس يوسف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي للاتحاد للماء والكهرباء، في مقر الهيئة الرئيسي، وذلك بهدف بناء جسور التعاون بين الجهتين والتعرف إلى أفضل الخبرات والتجارب في الهيئة، وإجراء المقارنات المعيارية.

أشاد الطاير بالتعاون المستمر بين الهيئة والاتحاد للماء والكهرباء، انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لتعزيز الموقع التنافسي العالمي للإمارات في مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة والاستدامة والاقتصاد الأخضر.

وأكد أن الهيئة لديها استراتيجية وخارطة طريق واضحة للوصول إلى 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050 من خلال برامج وخطط ومشاريع للوصول إلى هذا الهدف أبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، والذي يعد أكبر مشروعات الطاقة الشمسية في العالم في موقع واحد وفق نظام المنتج المستقل.

من جانبه، أعرب يوسف آل علي عن سعادته بلقاء الطاير وتقديره العميق لجهوده المستمرة في تطوير قطاعي الطاقة والمياه وضمان كفاءتهما، من خلال تبني أحدث أنظمة وتقنيات الإنتاج والتشغيل، وأكثرها استدامة وصداقة للبيئة.

وأضاف: «نحرص في الاتحاد للماء والكهرباء على مد جسور التعاون مع مختلف شركائنا في القطاع، وفي مقدمتهم هيئة كهرباء ومياه دبي التي نعتز بالتعاون القائم معها حالياً، والذي نسعى إلى تطويره واستكشاف آفاق جديدة له في المرحلة المقبلة، بما يدعم تحقيق المصالح المشتركة ويصب في صالح الاستراتيجيات الوطنية ذات العلاقة بتلك القطاعات الحيوية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2epw6yxz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"