عادي
أهمها «يومكس» و«طاقة المستقبل» و«أبوظبي للكتاب»

أجندة «أبوظبي للمعارض» تعزز قطاعات الضيافة والسفر للنصف الأول

22:09 مساء
قراءة 5 دقائق
مركز أبوظبي للمعارض

أبوظبي: عدنان نجم

تحتضن أبوظبي خلال النصف الأول 2024 جملة من المعارض والمؤتمرات والفعاليات في مركز أبوظبي للمعارض، حيث يتوقع أن تستقطب هذه الفعاليات ملايين الحضور والمشاركين.

ويرى خبراء وعاملون في القطاع السياحي في أبوظبي أن هذه الفعاليات تسهم في تعزيز الاشغالات الفندقية وترفعها لمستويات قياسية، كما سيكون لها تأثير إيجابي على قطاع الطيران والتجارة وغيرها من القطاعات المرتبطة الأخرى.

وتقام فعاليات «معرض عطايا» خلال الفترة 15- 20 يناير الجاري لأفضل المنتجات من الأزياء النسائية والمجوهرات والاكسسوارات والأثاث المنزلي يقدمها نخبة من العارضين والمنتجين من الإمارات والعالم. وتقام فعاليات معرضي «الأنظمة غير المأهولة» يومكس «والمحاكاة والتدريب» سيمتكس«2024 خلال الفترة 22-24 يناير الجاري.

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم أبوظبي، تقام النسخة الأضخم من فعاليات معرضي ومؤتمر «يومكس وسيمتكس 2024»؛ بمشاركة دولية واسعة.

وتجمع فعاليات المعرض المنظم من قبل مجموعة «أدنيك» بالتعاون مع وزارة الدفاع في دولة الإمارات، نخبة من الخبراء وصناع القرار وكبار المسؤولين والأكاديميين، إلى جانب كبرى الشركات الدولية والشركاء الإقليميين والعالميين من قطاعات الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب في أبوظبي.

وتنطلق فعاليات معرض«عروس الخليج 2024» خلال الفترة 23-27 يناير الجاري وفعاليات المؤتمر العالمي للتربية البيئية في الفترة 29 يناير الى 1 فبراير القادم، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم لمنطقة الظفرة، حيث يتناول قضايا التربية البيئية والاستدامة، ويشكل المؤتمر أهمية كبيرة للمهتمين والمتخصصين من مختلف دول العالم من أجل تبادل المعارف والخبرات ومناقشة كيفية تطوير المناهج التعليمية المرتبطة بالتربية البيئية والتنمية المستدامة.

الاقتصاد الإسلامي

أما في شهر فبراير القادم، فتقام فعاليات المنتدى العالمي للاقتصاد الإسلامي، خلال الفترة 6-8 فبراير، وقد تأسس المنتدى العالمي للاقتصاد الإسلامي في العام 2005 ليكون منصة عالمية لمناقشة أحدث التطورات والتوجهات الاقتصادية العالمية لترسيخ قيم السلام والعدالة والمساواة كما يسهم المنتدي في دعم الحوار وتبادل الأفكار والمعارف بين المسؤولين الحكوميين والأكاديميين وقادة الأعمال من مختلف دول العالم.

أما خلال الفترة 9-11 فبراير القادم، تقام فعاليات معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة – كوميكون، أكبر مهرجان للثقافة الشعبية في المنطقة، إذ يجمع المعرض محبّي القصص المصورة، وعشّاق الأفلام والفنانين والمبدعين والشخصيات المبتكرة من مجموعة متنوعة من العوالم، والذين يجذبهم المعرض بفضل ما يعرضه من نطاق واسع من الثقافة الشعبية العالمية، والأفلام والحلقات التليفزيونية والخيال العلمي والرسوم المتحركة والمانجا، والقصص المصورة، والمقتنيات وغيرها.

البحث والإنقاذ

وخلال الفترة 12-14 فبراير القادم، يستضيف المركز الوطني للبحث والإنقاذ المؤتمر والمعرض الدولي للبحث والإنقاذ حيث يستقطب المؤتمر متحدثين ومتخصصين على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي كما تشارك في المعرض شركات متخصصة ورائدة تسلط الضوء على القدرات والخبرات والدروس المستفادة لإدارة الأزمات والكوارث والتعامل معها.

وتقام فعاليات مؤتمر اليونيسكو العالمي للثقافة والتربية الفنية في مركز أبوظبي للمعارض خلال الفترة 13-15 فبراير 2024، وستجمع هذه المناسبة الفريدة وزراء الثقافة والتعليم من جميع أنحاء العالم لبحث واعتماد إطار للثقافة والتربية الفنية.

ويجمع المؤتمر العالمي وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الحكومية الدولية والشبكات التابعة لليونسكو وشركائها في ميادين الثقافة والتعليم لتبادل المعارف والأفكار المبتكرة من أجل تعزيز علاقات التحالف ما بين الثقافة والفنون والتعليم.

الحوار الدولي

أما خلال الفترة 20-21 فبراير القادم، يستقبل مؤتمر الحوار الدولي للحضارات والتسامح 2024، في مركز أبوظبي للمعارض، خبراء من عالم الأكاديميين والسياسة ومختلف مناحي الحياة لمواجهة معا الأسئلة الأساسية لحوار الحضارات.

وبينما تنعقد خلال الفترة 26 فبراير – 2 مارس القادم، فعاليات المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية في مركز أبوظبي للمعارض.

وتقام فعاليات مؤتمر أبوظبي الخامس عشر للعناية بالجروح، خلال الفترة 9-10 مارس القادم، وهو عبارة عن منصة تقدم أحدث المعلومات والأدلة حول جميع الموضوعات المتعلقة بالعناية بالجروح من خلال لجنة من خبراء الصناعة. يهدف المؤتمر إلى تزويد المشاركين بخبرات تعليمية عميقة من خلال برنامج علمي شامل.

طاقة المستقبل

وتنطلق فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024، خلال الفترة 16-18 إبريل القادم، حيث تعد القمة العالمية لطاقة المستقبل فعاليةً عالميةً بارزة تسعى إلى تسريع جهود الاستدامة وتحفيز الانتقال نحو الطاقة النظيفة على مستوى العالم.

وتحتضن الفعالية معرضاً متميزاً وفعالية لاستعراض أحدث الابتكارات التقنية وغيرها من أنشطة حاضنات الاستثمار ومنتديات الأعمال، كما تجمع أبرز قادة القطاع والمبتكرين والمفكرين من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار حول رسم ملامح مستقبل مستدام للجميع.

وتقام فعاليات معرض الورق 2024 خلال الفترة 16-18 إبريل، و يعمل المعرض على إثراء صناعة اللب والورق العالمية من خلال معارضه الدولية القوية وندواته واجتماعاته بين الشركات.

أبوظبي للكتاب

ويحتضن مركز أبوظبي للمعارض فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024 خلال الفترة 29 إبريل إلى 5 مايو القادم، ويتطلع المعرض في الدورة الثالثة والثلاثين، إلى زيادة تنافسيته وترسيخ مكانته الإقليمية وتعزيز حضوره العالمي من خلال التميز في تقديم المحتوى المهني والثقافي، مع الجمع بين قطاعات النشر الإقليمية والصناعات الإبداعية، وتحفيز المساعي لدعم الصناعات التي تسهم في دعم الثقافة المقروءة والمرئية والمسموعة والتفاعلية، بما يرسخ مكانة أبوظبي مركزاً للنشر العربي والمحتوى الإبداعي العالمي، ويعزز موقع معرض أبوظبي الدولي للكتاب، باعتباره منصة عالمية لمحتوى إبداعي أساسها اللغة في إطارها العالمي.

وسيجري تنظيم فعاليات معرض موبيليتي لايف 2024 خلال الفترة 30 إبريل الى 1 مايو القادم، ويجمع موبيليتي لايف أبرز المبتكرين لاستعراض تقنياتهم وأفكارهم المبتكرة والتواصل مع الجهات المعنية من مختلف القطاعات والاختصاصات، بما يتيح طرح رؤى معمقة والارتقاء بمستويات التعاون في ما بينهم.

السكك الحديدية

وتقام فعاليات معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية 2024 خلال الفترة 30 إبريل الى 1 مايو 2024، ويعتبر أكبر معرض ومؤتمر للقطارات يقام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما تقام فعاليات معرض الطرق والمرور 2024 خلال الفترة 30 إبريل إلى 1 مايو القادم، وهو المعرض التجاري الضخم والمتكامل لمنظومة النقل البري في الشرق الأوسط، وجرى إطلاق هذا المعرض لأهميته في التركيز على البنية التحتية للطرق والمرور والطرق السريعة في المنطقة. ويهدف معرض الطرق والمرور في الشرق الأوسط إلى تشجيع تبادل المعارف وتسليط الضوء على مقدمي الحلول والبنى التحتية المتطورة.

ملتقى الاستثمار السنوي

ينعقد ملتقى الاستثمار السنوي في الفترة من 6 إلى 8 مايو 2024، تحت شعار «التحول في أوجه الاستثمار: فرص الاستثمار المستقبلية لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام والتنوع و الازدهار»، وذلك بحضور ومشاركة واسعة من ممثلي الدول وكبار المستثمرين العالميين وقادة الأعمال الدوليين من القطاعين العام والخاص لاستعراض آخر المستجدات وسبل تعزيز التنمية المستدامة والحلول المستقبلية للاقتصاد العالمي.

وتقام فعاليات معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية 2024 خلال الفترة 20-22 مايو القادم.

ويحتضن مركز أبوظبي للمعارض فعاليات قمة سياحة الفضاء STS24 أبوظبي، والذي سيشهد مناقشات وحوارات مع أرفع الخبرات في صناعة الفضاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yeysd9mv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"