عادي
مهلة 3 أشهر للبدء الفعلي بتطبيق القرار

حظر الأكياس البلاستيكية في عجمان من الشهر الحالي

01:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عجمان: أمير السني

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، حظر استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام في مراكز التسوق ومنافذ البيع كافة في إمارة عجمان، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ بدءاً من شهر يناير من العام الحالي 2024.

ويأتي قرار البلدية انسجاماً مع القرار الوزاري رقم (380) لسنة 2022م في شأن تنظيم استخدام المنتجات ذات الاستخدام الواحد في أسواق الدولة، والتزاماً بالقانون الاتحادي رقم (٢) لسنة 2018 بشأن الإدارة المتكاملة للنفايات، ومبادرة وزارة البيئة والتغير المناخي، والهادفة لجعل الإمارات خالية من الأكياس.

وأكد المهندس خالد معين الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة، أن البلدية تسير جميع خططها ومشاريعها ومبادراتها للحفاظ على البيئة وضمان الاستدامة، ولا تذخر جهداً يذكر لمجابهة كافة التحديات البيئية ومن ضمنها الأكياس البلاستيكية والتي تعد خطراً حقيقياً على كافة الكائنات الحية.

وأضاف أن الدولة تشهد اليوم إنتاج العديد من البدائل الصديقة للبيئة، والتي يمكن استخدامها عند التسوق، مؤكداً المضي نحو ضمان الخفض التدريجي لإنتاج واستخدام الأكياس البلاستيكية والمنتجات البلاستيكية، لتنظيم استخدام المنتجات البلاستيكية والأكياس ذات الاستخدام الواحد، والحد من النفايات البلاستيكية المضرة بالبيئة ما يسهم في تعزيز الاستدامة.

وكشفت الدائرة أنها ستمنح كافة الجهات المسؤولة عن البيع مهلة 3 أشهر للبدء الفعلي بتطبيق القرار واستخدام الأكياس الصديقة للبيئة، منوهةً إلى أنه سيتم تطبيق تعرفة على الأكياس قدرها 25 فلساً مع بيان السعر للمستهلك، وفي حالة وجود أي استفسار يرجى التواصل على الرقم الساخن 80070

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/9m35wxfu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"